أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد ... استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الدستور مهند المبيضين تحت عنوان التوجيهي والقبول الجامعي ويقول إن هناك فجوة كبيرة بين التخطيط ورغائب الناس وثقافة المجتمع، وهناك رؤية واضحة لدى وزارة التربية فيما يخص التعليم المهني، وهي رؤية طموحة، وثمة تغيير حقيقي في الرغبات نحو التعليم المهني، ولدينا فرصة قادمة، ويجب التعامل بعقلانية مع مخرجات تحديث المناهج والثانوية العامة والتعليم المهني كي لا نبقى في أسر الواقع والماضي.

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان التعليم والتجارة ويقول إن بعض المدارس تمتلك حق الدخول الى انظمة تشبه نظام كريف، ما علاقة تعثر رب اسرة في سنوات سابقة عن سداد بعض القروض او اعادة شيك بقبول طالب في المدرسة ومن منا لم يتعثر في ازمة كورونا وما بعدها !.

ويضيف، لا نطالب ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية بالتشدد حيال بعض تجاوزات المدارس الخاصة لكننا نحث على مزيد من الرقابة والتوجه الى وضع هيكل تنظيمي لا تتجاوزه هذه المدارس التي تفرض على الاسر دفع بدل خدمات لا يطلبها الطالب ولا يحتاجها.

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان دوام المحال التجارية في عمان ويقول إنه لتحديد إجراءات ساعات دوام المحلات التجارية في عمان وضمان نجاح العملية، قد يحتاج الأمر إلى دراسة السوق والاتصال مع أصحاب المصلحة المحليين، مع دراسة وتحليل البيانات، والتواصل مع التجار المحليين، مع ضرورة دراسة الاعتبارات القانونية والتشريعية بشكل واف وبعناية شديدة، مسبوقة بحملة جيدة من التوعية والإعلان والإرشاد للجميع.

الفكرة مهمة جدا للصالح العام في حال التوصل لتفاهمات مشتركة بين كافة الأطراف وأخذ مصالح الجميع في عين الاعتبار، فالتنظيم لصالح الجميع، وليس لجهة محددة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك