أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد.. استمع

الرابط المختصر

كتب بشار جرار في الدستور تحت عنوان : كفى خرطا باسم حقوق الإنسان والحيوان

طبعا الخير فينا أصيل متأصل الجذور,من هذا الخير,حبنا لأوفى الحيوانات للإنسان،في كل زمان ومكان,الكلب. لكن معضلة الكلاب الضالة مؤخرا ,صارت هاجسا مورقا يستوجب الحل أي حل كان, ما دام أمن الإنسان وسلامته أولا, فيديو نهش طفل,وملاحقة إمرأة من قطيع جائع ومفترس من الكلاب,أمر يسكت جميع الأصوات الأتية من صالونات الرفاه أو التنظير في غير مكانه وزمانه.



وفي الرآي كتب عدلي قندح حيرة-معدلات-النمو-الاقتصادي

تشير آخر بيانات المراجعة الخامسة لأداء الاقتصاد الاردني ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة ويدعمه اتفاق «تسهيل الصندوق الممتد» والذي يسعى إلى دعم تنافسية الاقتصاد الأردني، وجذب الاستثمارات جنبا إلى جنب مع تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي، الى أن معدلات النمو الاقتصادي ستبقى تدور حول نسبة 2.7% خلال العامين 2023 و 2024 ومعدل 3% خلال السنوات 2025-2027.

التساؤل الذي يطرحه المراقب والمواطن المتابع هو «أي التوقعات هي الادق والاقرب الى الواقع؛ تلك المتعلقة برؤية التحديث الاقتصادي أم برنامج الاصلاح الاقتصادي مع الصندوق؟!"



أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان نتائج مسح الاستثمار الأجنبي (2020-2019)

أن نتائج هذا المسح تُعد منجماً من الذهب بما توفره من بيانات ومعلومات حول وضع الاستثمار الأجنبي في المملكة، فلا مجال بعد الآن للاجتهاد عند الحديث عن وضع الاستثمار الأجنبي في المملكة بعد البيانات التي وفرها هذا المسح. كما أن مخرجات هذا المسح تُعد أداة تقييمية مهمة في أيدينا للجهود المبذولة في استقطاب الاستثمار الأجنبي، لا سيما مع بدء العمل على تنفيذ محاور رؤية التحديث الاقتصادي، والتي يُعد استقطاب الاستثمار الأجنبي ركنا أساسيا فيها، وهنا تظهر لنا أهمية الحاجة لاستمرار تحديث بيانات الاستثمار الأجنبي من خلال تنفيذ المسح بشكل دوري ومستمر.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك