أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأثنين .. استمع

كتب في الدستور نسيم عنيزات تحت عنوان بانتظار العفو العام ويقول إن من وجهة نظرنا فان قانون العفو العام ضرورة لا ترف لجميع أطراف الدولة ، مع ما تعانيه مراكز الإصلاح والتأهيل من اكتظاظ بالنزلاء والمحكومين وما ينتظر مصير عشرات الآلاف الذي يعيشون تحت رحمة قانون الدفاع وإجراءات الحكومة لتمديد العمل في قانون التنفيذ. ومهما كان القانون ومصيره وما يتضمنه من مواد لا بد أن يراعي حقوق الناس وان لا يظلم احدا وان يستفيد منه الاغلسة.

وفي الرأي كتب محمد الطراونة تحت عنوان الصحة تنهض... ولكن! ويقول بالرغم مما تحقق من إنجازات في مجال حوسبة القطاع الصحي الا اننا ما زلنا بحاجة الى خارطة طريق واضحة تتضمن تواريخ محددة للانجاز والانتهاء من حوسبة كافة المؤسسات الصحية في المملكة، ورصد التمويل الكافي لاتمام هذا المشروع الوطني فلقد تاخرنا كثيرا، وكذلك التوسع في برامج الصحة الإلكترونية ووضع التشريعات الناظمة لها للتقليل من زيارات المرضى للمؤسسات الصحية لتوفير الوقت والجهد والمال.

أما في الغد فكتب خير ابو صعيليك تحت عنوان جاهزية القطاع الخاص لتصدير الخدمات والسلع ويقول إن نجاح الجهود السياسية والبرلمانية في احداث تكامل اقتصادي أردني عراقي مرهون بمقدار ما تحرزه الحكومات في البلدين من اجراءات محفزة من خلال تفاهمات وقرارات عملية جادة في ظل توفر الارادة السياسية ومن ثم الحوار مع القطاع الخاص التعرف على العوائق وايجاد الحلول لها.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأثنين

أضف تعليقك