أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الاسبوع .. استمع

الرابط المختصر

محمد داودية - صحيفة الدستور - "صدقوا ما عاهدوا الله عليه"

يعلم قادة الكيان الإسرائيلي، ان سياسة الاغتيالات، لا تورث أبناء الشعب العربي الفلسطيني، الحزن، ولا الهلع ولا الرضوخ ولا الخضوع، بل تورثه الفخر والفرح.

لقد دخلت إسرائيل مرحلة اللامعقول والغرائبية والفانتازيا واللاجدوى، منذ اعتمادها نهج الاغتيالات الفردية ومذابح الإبادة الجماعية، أسلوبًا لاغتصاب الأرض العربية الفلسطينية، وكانت الحصيلة التي باءت بها إسرائيل، هي طوفان الأقصى. والغرق في صدع كراهيةٍ فلسطينية وعربية وعالمية عميقة، ستثمر.

..................

ماهر أبو طير - صحيفة الغد - "هل تجدد سيناريو الحرب؟"

يتنزل السؤال بقوة حول ما إذا كنا في الطريق الى حرب اقليمية واسعة وممتدة، وهذا السؤال تم طرحه مئات المرات بعد السابع من اكتوبر، لكن توقيته بعد ضربتين يأتي مختلفا جدا.

ضربتان واحدة في بيروت، والثانية في طهران، ولكل ضربة ملابساتها ونتائجها، والجسر الفاصل بينهما مجرد ساعات وفي يوم واحد تقريبا، واستهدافا لمعسكر يرفع السلاح ضد اسرائيل عبر قطاع غزة، وايران من خلال جبهة لبنان، وجبهات ثانية على صلة بطهران.

....................

عبدالله المجالي - صحيفة السبيل - "قدر الفلسطيني الثائر"

منذ بداية الاحتلال البريطاني لفلسطين عقب انهيار الدولة العثمانية، والشعب الفلسطيني يقدم الشهداء تلو الشهداء في طريق الجهاد والمقاومة لنيل الحرية والاستقلال وكنس الاحتلال من على أرض فلسطين المباركة.

ليس فيما نكتب جديدا، فقد اختصرت علينا الآية الكريمة كل ما نريد قوله: "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا"، صدق الله العظيم.

أضف تعليقك