أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الأسبوع .. استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الدستور نسيم عنيزات تحت عنوان "عودة سوريا إلى الجامعة العربية والمصالح الأردنية" 

ويقول إن علينا ان نبدأ فورا ودون تردد او تأخير في البحث عن مكان لنا في الاقتصاد السوري والمشاركة بإعادة الإعمار وفتح الحدود للاستيراد والتصدير والاستفادة من الجوار وقرب المسافة التي لا تحتاج الى كلف شحن مرتفعة.

 

وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان بالقاضية.. الحكومة تفوز بالجولة السادسة 

ويقول كثيرة هي المؤشرات والارقام والشهادات المحلية والعالمية التي تؤكد متانة اقتصادنا الوطني وقوته وعمقه رغم قلة الامكانيات، غير ان المستغرب استمرار البعض بالتشكيك بمدى قدرته على مواجهة التحديات بالرغم من اننا نشهد بكل يوم على ما يحدث بالعالم من حولنا من اضطرابات بينما نحن لم نشعر بها وهنا سأكتفي بإجابة رئيس بعثة الصندوق للأردن عند سؤاله عن رأيه باقتصادنا وأجاب «انظروا لمن حولكم» وستدركون مدى قوة اقتصادكم.

 

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان لماذا يجب دعم الصناعة الوطنية؟ 

ويقول إن الأردن بحاجة ماسة لتعزيز القطاع الصناعي الذي حقق قصصاً ناجحة متميزة على الصعيدين الداخلي والخارجي. وهذا الدعم ليس بالضرورة مادياً كما يتصور البعض، بل يتمثل في إنشاء مناخ عام يسهل عملية التطور وزيادة الاستثمار في القطاع والتوسع والإنتاج، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال حزمة متكاملة من الدعم والتسهيلات الإدارية والتشريعية التي تجعل من الأردن واحة صناعية متميزة، خاصة في هذا الوقت.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الأسبوع

أضف تعليقك