أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

عمان نت-ياسمين العمري 

 

كتب رمزي الغزوي في الدستور تحت عنوان "رصاصة قاتلة وليست طائشة"



نحن قتلنا هذا الشاب بشكل أو بآخر، كما قتلنا العشرات ممن استقرت رصاصات الأفراح في رؤوسهم ونحورهم. لأننا لم نقضِ على هذه الظاهرة البغيضة من جذورها. تهاونا وتساهلنا مع من لا يستطيعون أن يقيموا أفراحهم ونجاحاتهم إلا بإطلاق الرصاص القاتل. حياة إنسان تعدل في ميزان الخالق حياة الناس جميعا. ولكنها في عرفنا لا تعدل إلا فنجان قهوة.

أطالب أن يتم تغيير مصطلح: (رصاصة طائشة) واستخدام مصطلح (رصاصة قاتلة) بدلا منه، فهي لم تخرج من سبطانة المسدس؛ إلا لتقتل وتصنع الترح.



وفي الرأي كتب مهند حدادين تحت عنوان "مثلث الرعب القادم"



سيتأثر سكان الكرة الأرضية بمثلث رُعب قادم سيؤدي إلى نتيجة لن نستطيع السيطرة عليها إذا لم ندق ناقوس الخطر منذ هذه اللحظة, رؤوس هذا المثلث هي: النمو السكاني–الجفاف–التغير المناخي, وكل منها يؤدي إلى نقص بالغذاء وبالتالي حدوث ما يسمى بالمجاعة، والتي تُهدد رُبع سكان العالم خلال العقد القادم.



أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان" إنذار أيها السادة"

هذا ليس إنذارا مني، فلست في موقع من يوجه الإنذارات ولا التحذيرات، لكن على الناس ان يتغيروا حتى لا يصلوا الى حافة الهاوية، ويوجهون لحظتها الاتهامات يمنيا ويسارا دون جدوى.

عشرات آلاف الطلبة في الأردن سيختارون تخصصاتهم، وسنرى على الاغلب تكرارا لذات الذهنية اي ربط التخصص بالوظيفة بعد التخرج، ودراسة تخصصات مشبعة، او راكدة، او بلا مستقبل، وكأننا لا نتعلم من اخطاء غيرنا، ولا من الحالة التي نراها في الأردن هذه الأيام.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع

 

أضف تعليقك