أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع "استمع"

كتب في الدستور مهند مبيضين تحت عنوان بايدن في السعودية ويقول

صحيح أن العلاقات السعودية والولايات المتحدة عتيدة وطويلة منذ ثمانية عقود، وصحيح أن إيران حاضرة في الجولة الامريكية، وصحيح أن اقوال المغردين كثيرة حول الزيارة، لكن السعودية مختلفة عما كانت عليه سابقا، هذا ما يقرّ به الجميع. فهي رقم صعب في السياسة وفي المنطقة وتتغير بشكل سريع: ثقافيا واقتصاديا وفكرياً وفي السياسة.

 

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان تصريحات تناقض بعضها بعضا

ويقول إن خلاصة الكلام، هي ذات الخلاصة التي قيلت وسط الأزمة، وهي ضرورة وقف التصريحات، من كل هذه الأطراف، وحصرها بجهة واحدة مخولة فقط، والتركيز في مضمون الرسائل بدلا من التشويش والتناقض والتضارب، الذي يؤدي إلى التلاعب بأعصاب الناس، وفقدان ثقتهم، خصوصا، أن فقدان الثقة سيؤدي إلى نتائج سيئة في حال اضطرت الجهات المختصة أن تتخذ أي إجراءات احترازية، في أي ظرف قد يستجد، لا سمح لله.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "عن النفط المخبأ".

ويقول إن بعض ما يطرح شعارات اقتصادية عن بترول الأردن المخبأ، تقول إن عدم استخراج النفط وهو بكميات ضخمة ليس سوى مؤامرة، وأن البترول موجود ولكن هناك قرارا سياسيا لإخفائه وإبقاء الأردن ضعيفًا ومرتهنًا

ويرى أن من واجب الحكومة أن تبقي على الباب مفتوحًا في هذا المجال، وأن ال تقطع الأمل لكن دون إفراط في التفاؤل، لكن عليها أن تقول: ال نفط في الأردن حتى الآن طالما لم تدعم نتائج الاستكشافات ما هو خالف ذلك.

ويختم بقوله إن حكاية إخفاء النفط في الأردن مثل.. جريمة بال فاعل وبال ضحية!.

 

ماذا قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تصاميم مهرجان جرش 

 

بصوت : عمار البوريني 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع

 

أضف تعليقك