أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

عمان نت-ياسمين العمري

في صحيفة الدستور كتبت نيفين عبد الهادي تحت عنوان " أزمة المياه.. هل الحل ممكن؟"

 

الحكومة في كل مرة تتحدث بها عن ملف المياه، تؤكد اننا نعيش أزمة مائية، يجب التنبه لها، كما أنها لا تغفل الحديث عن حلول لهذه الأزمة، لكنها تبقى حلولا تحتاج مزيدا من الجهود والتشاركية والتعاون لتأتي أكلها، وربما أسوأ هذه الحلول الإستعانة بالآخر والاتكال على موارد خارجية، كون هذا الجانب لا يمكن الإتكال عليه، والثقة بأنه سيقود لنتائج مرضية وعملية تخرجنا من هذه الأزمة التي للأسف تزداد تعمّقا مع مرور الأعوام.

 

وفي الرأي تساءل باهر يعيش "لماذا لا تفتح مسارب الباص السريع.. لباصات نقل طلبة المدارس؟!"

 ويقول "لن يؤدي نزول هذه المركبات المدرسية الصفراء إلى هذا المسرب السريع إلى تبطيء الباص السريع، فالمسارب فارغة بطبيعتها عدا باص واحد في كلّ مرة."

 

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيخفف من الازدحام على مسارات السير العام، وذلك يكسبها مزيدا من الأمن للطلبة بعيدا عن أيّة حوادث سير قد تؤدي لإيذائهم، كما يوفر على المدارس جزءا من نفقات وقود وصيانة هذه المركبات باختصار الزّمن والوقوف في زحمة السير.

 

أما في الغد كتب عدنان السواعير تحت عنوان "بداية نهج جديد"

خطاب العرش السامي بافتتاح الدورة العادية الاولى لمجلس الأمة التاسع عشر أتى للتأكيد على بداية مرحلة جديدة وللتأكيد أكثر من أي وقت مضى وبشكل خاص على بداية نهج جديد في الدولة الأردنية.

لم يترك جلالة الملك اي مجال للشك فقد عاد جلالته وأكد على أننا عازمون على السير باتجاه حقبة جديدة من الإصلاح الشامل وعلى أننا عازمون على الوصول إلى بيئة حاضنة للحياة الحزبية البرلمانية.

الكرة الآن في ملعب مجلس النواب بقيادته وحلته الجديدة والتي كانت دومًا على قناعة بضرورة الإصلاح الشامل والذي يبدأ من خلال الإصلاح السياسي، نتمنى للمجلس النجاح والسؤدد في مهامه الجديدة.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية بداية الاسبوع

أضف تعليقك