أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية الاربعاء "استمع"

 

 

كتب رمزي الغزوي في الدستور تحت عنوان ليكن المعدل فيصلا في القبول الجامعي"



دع كل الطلبة يتنافسون منافسة حرة على المقاعد المتاحة، ثم قدم لمن شئت دعما حسب حاجته، وحسب وضعه وموقعه. مع أني أرى أن التعليم العالي في بلدنا يجب أن يكون متاحا للجميع، وعلى قدم المساواة.

كما أنها، أي الاستثناءت، أنهكت الجامعات الحكومية وأفلستها وجعلتها مديونة إلى أبد الآبدين، وشكلت عبئا ثقيلاً على موازنتها، فضلاً عن أنها تخلّف في نفوس من ظلمتهم شعوراً من الاحباط والغيظ يجعلهم يشعرون بالغربة في وطنهم.



وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "الاتصالات-أخبار-سارة"



المشاركة بعوائد شركات الاتصالات، وتمديد مدد تراخيص الجيل الثاني والثالث والرابع.

هذه اخبار سارة للقطاع الذي عانى ولا يزال!

هل لدينا وقت لتجهيز البنية التحتية لان خدمات الجيل خامس ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل والبنية التحتية مشتركة للشركات الرئيسة الثلاث وتكلفتها نحو ٧٥٠ مليون دينار ما يعني ان على الحكومة أن تنظر إلى الاوضاع المالية لهذه الشركات نحو تخفيف التكاليف من طاقة وضرائب التي تبلغ حوالي 60 قرشا لكل دينار تذهب الى خزينة الدولة.



أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان "مليارات لن تعيدها أي حكومة

أكثر من مليار ومائتي مليون دولار ضاعت لأردنيين في المصارف اللبنانية، وهي مبالغ مذهلة، تم ايداعها بسبب الفوائد المرتفعة التي كانت هذه المصارف تمنحها للمودعين ذات زمن ما.

يخرج النائب خليل عطية، ومعه ثلة من النواب ليطالبوا الحكومة بتحصيل اموال الأردنيين، باعتبارهم مواطنين تتوجب حمايتهم، وملاحقة مصالحهم في ارجاء الدنيا الواسعة، لكن على الاغلب لن تفعل الحكومة شيئا، فلا وسائل لديها هنا، سوى الاتصالات السياسية مع اللبنانيين، الذي سيردون بالقول ان هذا الحال ينطبق على اللبنانيين ايضا، حيث لا يحصل اي لبناني على ماله، بانتظار فرج الله، الذي لا يعرف احد متى سيأتي، وكيف سيتنزل على هذه الشعوب.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية الاربعاء

 

أضف تعليقك