أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

 

الأردن وصداع الحدود السورية تحت هذا العنوان كتب محمد ابو رمان في العربي الجديد ويقول أصبح من الضروري، إذاً، إعادة التفكير، بصورة مختلفة واستراتيجية، ورسم السيناريوهات والخيارات المتوقعة والمحتملة، في ضوء التطورات والتحولات التي تجري على الحدود الشمالية، وهي مسألة تمسّ الأمن القومي الأردني والمصالح الحيوية والأمنية في الصميم.



وفي الغد كتب سلامة الدعاوى تحت عنوان فوضى في الإصلاحات ويقول ما آلت إليه قرارات الإصلاح الاقتصاديّ ليس في هذه الحكومة وحسب، بل في غالبية الحكومات هو نتائج مخيبة للآمال والتطلعات، فالعمل المؤسسي الجماعي مفقود في الحكومات، وكل وزير يعمل على “ليلاه”، حتى أن البعض لا يتحدث مع زميله الآخر وإن كان الهدف في التوجهات هو قرار واحد، فكل واحد منهم يعمل كأنه في جزيرة منفصلة عن الآخر مع كل أسف، وباتت قرارات الحكومة الإصلاحية، تخرج بشكل فوضوي لا يتلمسه المواطن أبداً.



وتحت عنوان أحزاب كتب فارس الحباشنة في الدستور ويقول في

 مجلس النواب يستعدوا لإقرار قانوني الأحزاب والانتخاب . ومن وجهة نظري المتواضعة التقدم الديمقراطي الحزبي لا يصنع حياة حزبية بقانون الأحزاب مهما كان القانون تقدميا . وكذلك ، فإن قانون الاستثمار لا يقيم استثمارا



أما في الرأي فكتب عدلي قندح تحت عنوان سيولة فائضة لخلق فرص عمل خضراء ويقول التوجه نحو هذه الصناعات يعني أننا نغوص أكثر في الثورة الصناعية الخضراء التي يعيشها العالم، ويعني أيضا خلق فرص عمل خضراء مباشرة ومستدامة، علاوة على فرص العمل الاخرى غير المباشرة في سلاسل التوريد الاوسع.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك