أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

 

 

تحت عنوان البحث عن حلول واقعية لأزمة أسعار الطاقة كتب سامح المحاريق في الرأي ويقول إنه لن يهبط المن والسلوى على الأردن، ولن يتفجر النفط والغاز تحت أرضها، والمطلوب في ظل خارطة عالمية بدأت تراجع فكرة العولمة والتجارة الحرة أن نبدأ في النظر لحلول واقعية، فما بوسعنا أن نفعله أن نجعل الحياة تتناسب مع ظروفنا وأن نبني ونخلق التراكم المطلوب من خلال تغيير الممارسات الاستهلاكية بأخرى عملية وإنتاجية.

 

ويتساءل ابراهيم القيسي في مقاله بصحيفة الدستور هل هذه الحكومة سبب بلاوينا؟ ويقول إنه مطلوب من الرافضين لسياسات الحكومة وقراراتها ومطلوب من الحكومة والإعلام .. أن يتقوا الله في الناس والبلد نحن حقا لا نملك ترف المغامرات وتصفية الحسابات ولا نحتاج لتسويد» أيام سوداء.

 

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان حوار اقتصادي وطني مسؤول ويقول أقولها بصراحة، الاقتصاد الأردنيّ ليس بحاجة للتنظير لمعرفة أسباب لما وصل إليه، فالعلل واضحة منذ عقود، ويضيف المطلوب حوار اقتصاديّ وطنيّ مسؤول بين مختلف الجهات الرسميّة والأهليّة لوضع النقاط على الحروف تجاه تعزيز سيادة دولة القانون والاتّفاق على الخطوط العريضة لعمليّات الإصلاح وكيفيّة تنفيذها بالشكل المطلوب.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك