أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

كتب في الدستور مهند مبيضين تحت عنوان الأردنيون وقلق الباص السريع ويقول في خضم هذا الجدل يطرح موقع الباص السريع التابع لامانة عمان كل بيانات المشروع، ويوفر فرصة لقراءة الكثير عنه، والمهم أن ازمات السير ليس سببها كلها الباص السريع وهناك أمثلة كثيرة ومنها على سبيل المثال: محيط الجامعة الاردنية الضاغط يوميا والذي يحتاج لتفكير هندسي بالحل، وهناك الضغط على شارع الأردن صباحا وعلى طريق المدينة الطبية، هذه محاور أزمات مرورية كبيرة يجب التفكير بحلها.

وفي الرأي كتب عدلي قندح تحت عنوان رفع أسعار الفائدة.. إلى متى؟ ويقول في الاردن، سيستمر البنك المركزي الاردني برفع أسعار الفائدة بوتيرة تعكس مثيلاتها في الولايات المتحدة الاميركية حتى لو أظهرت بيانات التضخم المحلية استقراراً أو تراجعاً، فهدف المحافظة على هامش فائدة لصالح ادوات الدينار اقوى من أي هدف آخر لأن انعكاسته الايجابية مهمة ويحتاجها الاقتصاد الكلي.

أما في الغد فكتب مكرم الطراونة تحت عنوان هذه مسؤولية وزير المالية ويقول إن على الوزراء ألا يتحملوا مسؤولية الفشل في تحقيق التقدم المنشود بهذه الملفات، إلا إذا انهزموا أمام أرقام وزير المالية ولم يتمكنوا من النضال من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات المالية لوزاراتهم، وبالتالي للمشاريع الطموحة التي نريدها لهذا البلد. عليكم بوزير المالية الذي لا شك أن من مصلحته العمل بأسهل الطرق، وتقديم موازنة لا تختلف عن سابقتها سوى بالإطار البسيط.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك