أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

كتب مكرم الطراونة في الغد تحت عنوان برامج التشغيل.. متى تحقق أهدافها؟ ويقول: باختصار، فإن التقرير يؤكد ما هو مؤكد بالفعل، أي أن جميع البرامج المعلنة لم تستند إلى تقييم لما سبقها من حيث مدى جدواها ونجاحها وجدية الأطراف المعنية في القطاعين العام الخاص لتنفيذها. هذا ينطبق، أيضا، على برنامج “خدمة وطن”، فلم نعرف إن كانت الأسباب التي أوجدته قد انتفت؟ أم أن الأمر لا يتعدى أن مسؤولا جديدا يرغب في إلغاء ما جاء به من سبقه، ليأتي بما يرى أنه أنسب، وفقا لقناعاته الشخصية فقط، من دون أي دراسات أو مسوحات تبرر توجهاته الجديدة.

وفي الدستور كتب مهند مبيضين تحت عنوان التوجيهي والإعلام حين يشتهي الإثارة ويقول إن تقييم امتحان الثانوية العامة يكون من قبل مختصين، من اهل القياس والتقويم وعلماء الاختبارات، وهي اختبارات تقيس الفروقات لدى الطلاب وتسفر عن نتيجة علمية من المفترض أنها تكون عادلة، وهذا لا ينفي عدم وجوه أخطاء مطلقا.

أما في الرأي فكتب ليث نصراوين تحت القضاء الأميركي بين السياسة والقانون ويقول : أصدرت المحكمة العليا الأميركية قبل أيام حكماً قضائياً وُصِف بأنه تاريخي، فهو يجيز لكل ولاية من الولايات الأميركية أن تفرض القيود التي تراها مناسبة على حق المرأة في الإجهاض ويضيف أن التبعات السياسية لهذا القرار القضائي بدأت تظهر للعيان، حيث اشتعلت الحرب الإعلامية بين مناصري الحزبين الأكبر في الولايات المتحدة بين مؤيد ومعارض لهذا الحكم. فالجمهوريون الذين يسيطرون على تشكيلة المحكمة العليا الأمريكية رحبوا بالقرار باعتباره قد قضى على أحد أعظم المظالم في تاريخ البلاد، وبأنه قد منح الشعب الأميركي بداية جديدة.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك