أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر



كتب نسيم عنيزات في الدستور تحت عنوان متى نحتفل بحقوق الإنسان؟ ويقول حقوق الإنسان يتطلب منا تبني تكافؤ الفرص شعارا ، وخلق فرص عمل للشباب وتوفير بيئة امنة وسليمة للجميع ضمن سيادة القانون وتطبيق بعدالة . ويضيف حقوق الإنسان تتطلب ضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع أبنائنا الطلبة وفي كل منطقة ومكان في الدولة تضمن أجواء مناسبة للجميع والتأكيد على حق الجميع في مقعد دراسي في بيئة مدرسية مناسبة توفر متطلبات العملية التعليمية من مدخلات ومخرجات .



أما في الرأي فكتب علاء القرالة تحت عنوان خروف... يكشف احتكارهم!  ويقول إن التنوع في الاستيراد وخاصة في السلع الأساسية أمر إيجابي يصب في مصلحة المستهلك النهائية، ولهذا على الحكومة أن تمضي في قرارها في استيراد الخراف الجورجية وعدم الاكتراث البعبعة بعض المستفيدين في بقاء أسعار اللحوم مرتفعة، وأن لا تلتفت إلى محاولاتهم في تخفيض الأسعار حاليا فهم يسعون من ورائها لإحباط الفكرة ليعودوا إلى رفعها من جديد.



وفي الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان النواب وإعلان النوايا، ويقول، إن الهروب إلى الأمام ويقول مهمة النواب الأولى رقابية، أي أن تكون عينه على كل ما تصنعه الحكومة من مشاريع واتفاقيات، وغيرها، وأن يلجأ إلى تصحيح المسار إن رأى أن عمل الحكومة لا يتوافق مع المصلحة الوطنية. دون هذا الدور سيظل مجلس النواب لاعبا هامشيا في الحياة العامة.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي بداية الاسبوع

أضف تعليقك