أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء "استمع"

الرابط المختصر

 

كتب في الغد مكرم الطراونة تحت عنوان جيل جديد يحتاج التمكين ويقول إن المطلوب من رئيس الوزراء أن يمنح هذا القطاع مساحة كافية للحركة، وتوفير الدعم له، فالأردن يستحق منا أن نعمل ما في استطاعتنا لكي يكون المستقبل واعدا للأجيال المقبلة. يجب أن نغادر الصندوق الذي تعودنا عليه طويلا، وجيل اليوم يملك الإمكانيات الكافية لكي يأخذنا إلى مساحات واسعة من التفكير غير التقليدي.. فلنمنحه الفرصة لذلك.

وفي الدستور كتب ماجد الخواجا تحت عنوان عقود عمل ام عقود استعباد ويقول إن كل ما نحتاجه هو تفعيل الدور القانوني والرقابي للجهات المعنية عبر إلزام صاحب العمل بعقود العمل السنوية وأن العقد السنوي يعني أنه يبدأ مع بداية العام الدراسي وينتهي مع بداية العام الدراسي الذي يليه، هنا لا يعود بالإمكان التملّص والتحايل على القانون، ولا أدري كيف يقوم صاحب العمل بإنهاء العقد السنوي قبل نهاية المدة الفعلية له.

أما في الرأي فكتب عمر كلاب تحت عنوان أمراضنا الأخلاقي سوء التحليل رفع أعداد الضحايا ويقول  راجعوا كل الاحداث التي هزت المجتمع, كيف مضت بعد يومين او ثلاثة بالاكثر, والسبب اننا امام مجتمع غير مدني, رغم كثرة مؤسسات المجتمع المدني التي كرّست المظاهر والاكسسوار ولم تنجح في حملة واحدة فقط, لانها ببساطة تبحث عن التمويل والعائد المالي وغير مؤمنة بما تقول الا من رحم ربي, فكل تجار المؤسسات المدنية يعيشون حياة باذخة, ويطلقون توصيات من باب ابراء الذمة, وفي مناطق الرفاه وقاعات الخمس نجوم.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء

أضف تعليقك