أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاربعاء "استمع"

 

تحت عنوان استحداث فرص عمل!! كتب هاشم المجالي في الدستور ويقول إنه يجب ان يتم تنظيم القطاع الخاص بهذا الشأن ، بشكل يأخذ الطابع الوطني الالزامي ، لفتح آفاق لكافة الامكانيات ، أسوة بباقي سياسات الدول المجاورة في حل مشكلة البطالة ، ليكون هذا المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي ، وليكون هناك فرص عمل لائقة لشبابنا ، قابلة للابداع والابتكار والتطوير في كافة المجالات .



وفي الرأي كتب محمد الرصاعي تحت عنوان العمل الحزبي في الجامعات ويقول إنه قد نحتاج لبعض الوقت لإكساب الطلبة الممارسات السياسية السليمة القائمة على الانتماء لاحزاب سياسية ذات برامج مختلفة، وامتلاك مهارات الحوار وتقبل الآخر، واحترام خيار الأكثرية، والخروج من الأطر التقليدية للانتماءات والولاءت وما تفرضه من ممارسات لا تنسجم ومتطلبات الحياة السياسية الصحية. وحتى نسرع من إنجاز الممارسات الحزبية داخل الجامعات الأردنية لا بد من وضع تعليمات وضوابط لعمليات الترشح لانتخابات اتحادات الطلبة، وآليات الاقتراع، وتشكيل القوائم الحزبية، وشكل الأدوار الجديدة للطلبة في الجامعة.



وفي مقال الكعكة الصفراء  المنشور في الغد كتب زيدون الحديد ويقول الأردن اليوم ليس كالأمس فدعم الشركات والمؤسسات ودعم الاستثمار والمستثمرين في مجال الطاقة يعد أولوية وواجب وطني مع العمل على ان يكون بأسرع وقت ممكن، والنظر هنا إلى مصلحة الأردن ومستقبله فقط، لأنه امام أمواج عاتية من الازمات الاقتصادية التي ستجتاح العالم قريبا جراء الصراعات والحروب اللامتناهية على الطاقة.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاربعاء

 

أضف تعليقك