أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء "استمع"

الرابط المختصر

 

كتب فارس الحباشنة في الدستور تحت عنوان فقر ام إفقار اردني؟ ويقول إن الحركة الوطنية الاردنية فشلت بانتاج قوى اجتماعية وسياسية مضادة لليبرالية المتوحشة. ويمكن القول ان القوى الوليدة لمناهضة ليبرالية الاقتصاد والسوق والنسخة الجدبدة من ليبرالية السياسة والمجتمع المدني جرى اجهاضها ومحاربتها واسقاط مشروعها الوطني النضالي.



وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان التحول إلى الطاقة المتجددة ويقول أخيراً هناك ظلم لحق فعلاً بمشاريع الطاقة المتجددة في ضوء التعرفة الجديدة للكهرباء، ما يلزم تقديم حوافز تساهم بديمومة تركيب أنظمة الخلايا الكهروضوئية وغيرها من أنظمة الطاقة المتجددة والموفرة للطاقة، ودمج القطاعات المدعومة وغير المدعومة بتعرفة واحدة.



أما في الغد فكتب موسى الساكت تحت عنوان السياحة والتعافي الاقتصادي ويقول نريد أن يكون الأردن أفضل الوجهات السياحية، وكما يشير سمو ولي العهد، الى أهمية المنافسة بالأسعار وتحسين نوعية الخدمات والمنتج السياحي والترويج للمواقع السياحية.

ويضيف القطاع السياحي يجب أن يكون على رأس الأولويات، خصوصاً أنه يتقاطع مع كثير من القطاعات الاقتصادية الأخرى؛ صناعة، تجارة، زراعة، وهذا يتطلب تعاوناً وثيقاً على مستوى الحكومة والقطاع الخاص والاستعداد لتغيير نموذج العمل وصولا الى تحقيق مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء

 

أضف تعليقك