أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

 

 

تحت عنوان ثقافة الفساد تفرض نفسها كتب ابراهيم القيسي في الدستور ويقول إن كل الغضب الشعبي أو جلّه على أقل تقدير هو خطاب لثقافة الفساد الجاثمة في عقلنا الجمعي، والذي يتم استدعاؤه من أعماقنا، كلما شعرنا بخطر أو حاولنا تطوير وتحسين اوضاعنا .. لنعترف بالحقيقة ونرفضها، ثم بعد ذلك نتحدث عن تغيير وإصلاح.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان مراجعة هياكل الضريبة! ويقول إن تحريك وتنشيط الطبقة الوسطى يتم بإزالة الأعباء الضريبية عن كاهلها وهو مصلحة اقتصادية، نظرا لدور هذه الطبقة التي واجهت تهميشا بينما كان اقتصاد السوق يبالغ في تسمين الشرائح العليا الأعلى صوتا في رفض الإصلاحات عندما تتخذ من هذه الطبقة متاريس للدفاع عن مصالحها.

 

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان ما مصير الحكومة؟ ويقول إن الخلاصة هنا تقول إن لا أحد يعرف حتى ساعة كتابة هذه السطور، إذا ما كان شيئا ما سيحدث في عمان، في توقيت قريب أو بعيد، ومن الواضح جدا، أن إدارة الأمور تخضع لقواعد معدلة، وهذا يعني أن كل توقعاتنا قد تنجح، وقد تفشل، لكن المؤكد من حيث المبدأ أن هناك إصرارا على تثبيت المرحلة بشروطها، وعدم السماح بهزها، استجابة لأي ضغط أو عنوان.

والسؤال الذي وصفته بالأكثر تردادا في عمان وشقيقاتها، سيصبح الأقل تردادا في عمان وشقيقاتها لأن أي قضية في الأردن لا تثار أكثر من ثلاثة أيام وثلث فقط… أيها الرفاق.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين

أضف تعليقك