أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

 

«السيارات الكهربائية» والمستهلك.. طعة وقايمة! تحت هذا العنوان كتب علاء القرالة في الرأي ويقول إن ما يزيد على 35 الف سيارة كهربائية في المملكة وتلاقي رواجا كبيرا لارتفاع فاتورة الطاقة وهذا امر جيد ويعكس مدى تغير ثقافة المستهلك والتوجه الى الطاقة المتجددة، غير ان هذا السوق يحتاج الى تنظيم ما بين البائع والمشتري وتطبيق المواصفات الفنية وتوافر بديل القطع والبرمجة لحماية المستهلك اولا، ولحماية المواطنين والمحيطين بها من خطرها اذا ما تم الاستهتار في طرق صيانتها، فمتى ستعلق الحكومة جرس الانذار للخطر المحدق بنا؟



كتب في الدستور عمر عليمات تحت عنوان الغرب وعقدت التفوق المغلفة بحقوق الإنسان ويقول إن باختصار العلم الروسي الذي رفعته يوليا مستفز للمشاعر فيما إشارة المثليين التي رفعتها وزيرة الداخلية الألمانية داعمة لحقوق الإنسان!! نانسي الألمانية ليست استثناءً وهي ليست سوى مثالاً لعقدة التفوق الغربي وإن استفزت معظم شعوب الدنيا التي ترى أن الفطرة السلمية هي الطبيعة وما عدا ذلك ليس أكثر من شذوذ، وأمراض نفسية.



أما في الغد فكتب جهاد المنسي تحت عنوان التنمية الاجتماعية ليست معونة وطنية فقط ويقول إن المطلوب ان يتوسع مفهوم الرعاية الاجتماعية ليشمل الجميع، وتتدنى نسب الفقر وبالتالي ينخفض حجم الانفاق على المعونة الوطنية، فكلما انخفضت نسبة الفقر من خلال المشاريع الصغيرة وغيرها كلما وجدت حلول لقضايا مجتمعة عالقة، وكلما توسع نطاق الرعاية المجتمعية الجمعية التي لا تختص فقط بالمعونة الوطنية انخفضت نسب المخدرات وتعاطيها وتداولها وانخفضت نسبة الجريمة وغيرها من آفات مجتمعية بدأت تظهر في المجتمع، فكل التحية لأي جهد من شأنه توسيع نطاق مفهوم الرعاية المجتمعية والتنمية وعدم اقتصارها على المعونة فقط.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين

أضف تعليقك