أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين "استمع"

 

 

كتب في الدستور فارس الحباشنة تحت عنوان خبز بلدي

ويقول تنتشر منصات رقمية تدعي انها توفر طعاما عضويا وطبيعيا، والادعاء ما بين قوسين قيد الاتهام والتحقق.. ومن تجربة اشتريت من منصة رقمية، وصراحة لا انصح احدا بتكرار التجربة، الخبز طحين ابيض والبيض لا يختلف عما يباع في السوبرماركت. والاعلان عن بيع مواد غذائية عضوية وطبيعية مجرد اوهام وفخ، وخدعة استهلاكية.

 

وفي الرأي كتب محمد الطراونة تحت عنوان مضادات حيوية... وليست ملبس حامض حلو!

ويقول خلاصة القول، إذا كنا جادين–ويجب أن نكون كذلك- في إبطاء عملية مقاومة المضادات الحيوية علينا تناول المضادات الحيوية فقط عندما يصفها لنا الطبيب وعدم تناول بقايا المضادات الحيوية التي نمتلكها منذ فترة طويلة أو إعطائها لأي شخص آخر وإلا بعد عدة سنوات من الآن لن نستطيع أن نجد مضادا حيويا نعالج به مرضانا.

 

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان هل هناك ملاذات بديلة؟

ويقول برغم التراجعات في دول كبرى ومتطورة يتوجب ان يقال هنا، ان الرغبة بالهجرة تزداد ولا تنخفض، حتى برغم المخاوف من حرب عالمية ثالثة، ومشاكل اوروبا مثلا من حيث الغلاء وازمات الوقود والتدفئة، والسيناريوهات التي تتحدث عن التضخم واغلاق ملايين الوظائف، والركود، لان الانسان العربي لن يقارن بين بيئته التي يراها الخربة، والبيئة الاقتصادية في دول ثانية والتي برأيه انها ستبقى افضل واحسن، مهما تدهورت الظروف المعيشية في تلك الدول المتطورة.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين

أضف تعليقك