أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين "استمع"

الرابط المختصر

كتب حسين الجغبير في الانباط تحت عنوان هل انطلق قطار التغيير؟ ويقول قد تصيب توقعاتهم وقد تخيب، لكن في النهاية لا بد من حدوث أمر ما في وقت ما لمصلحة الدولة، فالتغيير ضرورة حتمية في بعض المشاهد، وبالتأكيد تم رصد العديد من المسؤولين الذين لم يتمكنوا من تحقيق انجاز يذكر أو تأدية مهامهم على أكمل وجه، وهؤلاء عبء على أي مؤسسة يعملون بها، وبالتالي عبء على الدولة بمجملها. المهم أيضا أن يكون اختيار البدلاء وفق منهجية واضحة تستند إلى تجنب الأخطاء السابقة في الاختيار.

وفي الغد كتب ماهر ابو طير تحت عنوان ما مصير الانقلابيين في هذه الحكومة؟ ويقول خياران في الأجواء، إما منح الرئيس الفرصة للتخلص من الانقلابيين المستترين عنده عبر اعادة التشكيل او التعديل الموسع، واما ان المجيء بحكومة جديدة بكل تفاصيلها، بدلا من هذه الحالة التي يتحرج فيها المرء من نشر تفاصيلها ورواياتها واسرارها، التي لم تعد اسرارا بطبيعة الحال ايها القوم.

أما في الدستور فكتب عمر عليمات تحت عنوان إصلاح التعليم العالي والقفز عن واقع مدارسنا ويقول باختصار فإن التعليم ليس ملفاً حكومياً قابلاً للتعديل والتغيير بل ملف سيادي يرتبط به مستقبل الدولة، فكما نركز على أن يكون لدينا مخزون غذائي يكفي لأشهر عديدة علينا أن ننفق لكي يكون لدينا مخزون بشري بمهارات علمية نستطيع معها أن نخلق واقعاً جديداً من التنمية، وإلا سنبقى كمن «ينفخ في قربة مقطوعة».

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين

أضف تعليقك