أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين "استمع"

 

في الرأي كتب خلف الزيود تحت عوان " الطاقة المتجددة.. حلاً أمام الفقر"

بما أن الطاقة هي الأساس لكل شيء والطلب عليها يزداد يوماً بعد يوم فأصبح لزاماً علينا الانتباه الى بناء خطط الاستجابة لهذه السلعة المهمة وتحدياتها للحفاظ على النمو الاقتصادي الوطني والاجتماعي والتطور فيهما وما بينهما.

ان النمو الاقتصادي الشامل المبني على توفير الطاقة بأسعار مقبولة هو الطريق الوحيد الأكثر فعالية للحد من الفقر، وتعزيز زيادة فرص العمل والتشغيل المستدام.

أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان “موازنة 2022.. أبعاد باتجاهين"

مشروع قانون موازنة 2022 يتضمن الكثير من الأبعاد التي تحمل في مضمونها مؤشرات سلبيّة واقتصاديّة معاً، وهي تقع ضمن الوصف التقليدي في إعدادها وإخراجها.

شكل الموازنة العامة ومؤشراتها وأبعادها يجب أن تعود إلى ما كانت عليه قبل كورونا، بمعنى أن يعود شكل الإنفاق وحجمه إلى ذلك الوقت مع تخصيص مبلغ واضح ودقيق للمجهود الصحي والرعاية الاجتماعيّة فقط لا غير، وتخصص هذه المبالغ لغايات محددة ونعود إلى الوضع الماليّ السابق بعجزه ونفقاته وإيراداته

كتبت أمان السائح في الدستور تحت عنوان " عندما تنشد قطر موطني"

انه الافتتاح الذي هزنا جميعا، وأشعل فينا الماضي والحاضر، وأوقف مشاعرنا عند نقطة تمنينا ان لا تكون باللاعودة..

دوحة العرب شكرا على كل التفاصيل.. شكرا على وهج العروبة الذي عاد لقلوبنا، شكرا على جمال التنسيق والترتيب والروح العالية، التي لم يغب عنها الوطن وكل الأوطان.. شكرا على ترسيخ القومية، وشكرا على حالة الحلم الحقيقي التي منحتينا اياه مجانا، ودخل بيوتنا وقلوبنا وأرواحنا دون ان يطرق أبوابنا..

ريما حجو: ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية إلى 10.26 بالمئة مؤشر غير جيد

قالت عضو المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السَّارية الدكتورة ريما حجو، لراديو البلد إن ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية إلى 10.26 بالمئة مؤشر غير جيد.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاثنين

أضف تعليقك