آليات جديدة لضبط انارة الطرق

الرابط المختصر

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان الوزارة بصدد ضبط فاتورة الطاقة لانارة الطرق في المملكة من خلال استخدام آليات واجراءات جديدة للمساهمة في ضبط النفقات وترشيد الاستهلاك والتخفيف على موازنة الدولة من خلال حزمه من الاجراءات التى سيتم اتخاذها بهذا الصدد.
وبين عبيدات في تصريحات صحفية اليوم السبت ان الوزارة ستطبق تدريجياً عدداً من الاجراءات التى ستؤدي لترشيد استهلاك الطاقة وستبدأ بدراسة الجدوى الاقتصادية لتركيب اجهزة على وحدات الانارة القائمة والتي تؤدي لتوفير25بالمئة من قيمة الاستهلاك الشهري.
وأوضح انها ستعمل على تركيب مؤقت زمني اضافي في لوحة التشغيل من اجل فصل فاز واحد من الفازات الثلاث لكيبل التغذيه لاعمدة الانارة بعد الساعة 11 ليلاً عندما تقل الحركة المرورية وسيتم عمل ذلك على شارعي الاردن وطريق السلط الدائري خطوة اولى لغايات دراسة فرق كلفة الاستهلاك والتأثيرات الجانبيه ان وجدت.
وأكد عبيدات بانه سيتم ايضاً اعتماد المسافة بين الاعمدة بما لا يزيد عن 45 مترا وارتفاع الاعمدة بما لا يتجاوز10 أمتار بعين الاعتبار مع المحافظة على معدل الانتظامات الطولية والكلية لشدة الاستنارة على الطرق الرئيسيه والثانويه وفق المواصفات العالمية ووضع وحدات صوديوم بدلاً من الزئبق.
وقال الوزير بانه تم اناطة عمل انارة الطرق بمديرية متخصصة لغايات عمل دراسات الانارة وصيانتها وادامتها وتنفيذ مشروعات الانارة ومتابعة المحافظة على ترشيد الاستهلاك وادراج ذلك ضمن الدراسات والمواصفات والتصاميم الخاصة بذلك وبحيث يكون هناك فرق صيانه لانارة الطرق وفرق اخرى لمتابعة ترشيد الاستهالك وضبط النفقات في انارة شبكة الطرق.
يشار الى ان وزارة الاشغال العامة والاسكان تمتلك حوالي 400 كيلومتر من الطرق الرئيسة المنارة وهنالك خطة متكاملة لمتابعة انارة الطرق التي فيها مشاكل في السلامة المرورية وفق المخصصات المعده لذلك في الموازنة.

أضف تعليقك