آلاف المواطنين يواصلون التجمهر أمام الديوان الملكي

آلاف المواطنين يواصلون التجمهر أمام الديوان الملكي

يتوافد آلاف المواطنين باتجاه الديوان الملكي لليوم الثاني على التوالي من أجل تقديم طلبات للحصول على معونات ملكية جرى الترويج لها من خلال إشاعات، نفاها الديوان الملكي منذ مساء الثلاثاء.

ويتجمهر ما يزيد عن عشرة آلاف مواطن أمام الديوان مذ صباح اليوم الأربعاء رغم التساقط الغزير للأمطار، حسب شهود عيان"لعمان نت".

وتسبب التوافد الكبير للمواطنين بحالة ازدحام شديدة على مختلف لطرق المؤدية إلى الديوان حيث يتواجد رجال السير لتنظيم حركة المرور.

ويشهد كل من شارع الجيش، شارع الملك عبد الله الأول، شارع صلاح الدين جيل الحسين، شارع خالد بن الوليد جيل الحسين، شارع الأردن، نزول جيل القصور باتجاه رغدان، شارع الابهري، نزول جبل الجوفة باتجاه رغدان، شارع التاج باتجاه رغدان أصافة إلى الساحة الهاشمية حالة اختناق مرورية.

وانتشرت شائعات منذ أيام عن عزم الديوان الملكي توزيع معونات مالية تتراوح بين 200 الى 500 دينار لكل مواطن يتقدم بطلب للديوان.

ولم يفد نفي الديوان لتلك الشائعة بوقف تدفق الناس.

وينتشر أمام الديوان العديد من كتاب "الاستدعايات" الذين يقومون ببيع طلب المعونة بمبالغ تتراوح بين (75) قرشا ودينار ونصف.

كما تشهد المكتبات حالة ازدحام كبيرة بسبب تهافت الناس لتصوير الأوراق الرسمية.

وينتشر في محيط الديوان رجال الأمن العام للحفاظ على الأمن.

يذكر أن الديوان الملكي درج  على تقديم معونات للمواطنين المحتاجين، كما يشهد مدخله غالبا تواجدا للمواطنين لتقديم طلبات المعونة والحصول على بطاقات التأمين الصحي التي يوفرها، ولكن هذه المرة الأولى التي يشهد الديوان تجمهرا بهذا الحجم من المواطنين

أضف تعليقك