آلاف الأردنيين يشيعون عربيات وسط دعوات لوحدة الصف (شاهد)

آلاف الأردنيين يشيعون عربيات وسط دعوات لوحدة الصف (شاهد)
الرابط المختصر

شيع ظهر السبت، الاف الاردنيين، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عبد اللطيف عربيات، في جنازة مهيبة بعد الصلاة على جثمانه بمسجد الجامعة الأردنية.

وألقى عدد من قيادات الحركة الاسلامية، كلمات تؤكد على مواقف الراحل، وحرصه على وحدة الصف داخل الحركة، الى جانب مواقفه على الصعيد المحلي والعربي.

 

وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية، الدكتور عبد الله العكايلة، إن "الفقيد سأل الله حسن الخاتمة وكان له ما تمنى، معددا مناقبه "كان رحيما مخلصا، عميق الفكر، راشد الرأي، يوحد ولا يفرق، كان مدرسة في الاعتدال والوسطية".

وتحدث النائب صالح العرموطي في كلمة مؤثرة له حول دور الفقيد في وحدة الصف، وجمع الكلمة، قائلا "بقيت على العهد والبيعة من طفولتك لشيخوختك، كنت صادقا،ناصحا أمينا، حريصا على وحدة الصف".

 

وذكر العرموطي امام المشيعين اتصال الملك عبد الله الثاني بعربيات والاشادة بمواقفه عبر التاريخ، قائلا " وانت في اخر لحظة بين يدي الله ترفع رأسك وكانك تنظر الى الجنة".

 

وولد عربيات، عام 1933 في مدينة السلط، غربي العاصمة عمان، ودرس الهندسة الزراعية في جامعة بغداد العراقية، وأكمل دراسته العليا للماجستير والدكتوراة في جامعة تكساس الأمريكية.

 

ترك بصمته الواضحة في مسار أجيال الأردنيين، عندما تسلسل في وزارة التربية والتعليم، حتى وصل درجة أمين عام في الوزارة، في مسيرة أضفى خلالها نقلة نوعية على المناهج والمستوى التعليمي.

 

تزوج القيادي الإخواني بشقيقة زوجة زميله في الحركة الإسلامية، الراحل إسحق الفرحان، شقيقة فاروق البدران، ولم ينجب منها أولادا.

 

ثم تزوج عربيات، مرة ثانية، وأنجب خمسة أولاد وثلاث بنات، إحداهما زوجة وزير الأوقاف السابق وائل عربيات.

 

تقلد عربيات، المعروف بـ"أبو سليمان"، العديد من المناصب، كان أبرزها رئاسة مجلس النواب، في دورته الحادية عشرة من 1990 حتى 1993.

 

عُرف القيادي الإخواني الراحل بمواقفه الثابتة التي لا تتبدل، وكانت القدس حاضرة معه في كل مكان.

 

 

 

 

 

 

 

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

المركز الفلسطيني للإعلام

✔@PalinfoAr

#صور من صلاة الجنازة على د.عبد اللطيف عربيّات ( يرحمه الله ) في مسجد الجامعة الأردنية في عمان ، والذي توفي أمس أثناء صلاة الجمعة .

٤

مشاهدة تغريدات المركز الفلسطيني للإعلام الأخرى

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

 

 

#

أضف تعليقك