«عمان الأهلية» تحقق في قضية «عدم تسجيل طالب» من ذوي الاحتياجات الخاصة

الرابط المختصر

شكّل رئيس جامعة عمان الاهلية لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة ما ورد حول عدم استكمال إجراءات قبول أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الحركية الخاصة في الجامعة.

ووفق بيان صدر عن الجامعة، فان رئيس الجامعة تعهد بالالتزام بتوصيات لجنة التحقيق التي قام بتشكيلها، وبنتائج التحقيقات واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وتناول البيان الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه، تفاصيل قضية الطالب التي أثيرت مؤخرا، مبينا أن من ادعى بأنه أحد أقارب الطالب قام بمقابلة رئيس الجامعة مستفسراً عن إمكانية انتقال الطالب من جامعة أردنية إلى جامعة عمان الأهلية، وأنه لم يبين على الإطلاق بأن الطالب قد تقدم فعلاً بطلب للحصول على الموافقة على الانتقال.

وأضاف البيان أن رئيس الجامعة استفسر عن سبب رغبة الطالب بالانتقال الى الجامعة حيث كان الجواب بأن لا مشاكل لدى الطالب في جامعته، بل إنه راغب بتغيير مكان دراسته فقط، وعندها أوضح رئيس الجامعة للطالب بأن الطبيعة الجغرافية للجامعة قد لا توفر للطالب حرية التنقل بسلام وأمان، الأمر الذي قد يعيق تقدم الطالب في دراسته، وأنه من حيث المبدأ لا تمانع الجامعة في قبول أي طالب، علماً بأن الجامعة تحتضن عدداً من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولمعرفة تفاصيل اجراءات التسجيل، قال البيان ان رئيس الجامعة فور تلقيه الخبر قام بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الأمر، حيث ستعلن نتائج التحقيق بكل شفافية ومصداقية، كما سيتم اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بتنفيذ توصيات اللجنة.

على صعيد ذي صلة، فان الجامعة - ووفق البيان ذاته - بصدد تشكيل لجنة خبراء مستعينة بالمجلس الأعلى لذوي الاحتياجات الخاصة لدراسة طبوغرافية الجامعة وتقديم توصياتها التي من شأنها التغلب على هذه الطبيعة وتوفير سبل التنقل الآمن لهذه الفئة في حرم الجامعة.

أضف تعليقك