"رشيد" تطلق أسبوع النزاهة الرقمي في الجامعة الأردنية

الرابط المختصر

 

 

عمّان 13 تشرين الثاني

أطلقت اليوم رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية –الأردن) أسبوع النزاهة وذلك للعام الثاني على التوالي وبدعم من وزارة الخارجية الالمانية وتمويل من برنامج زيفيك/معهد العلاقات الخارجي if وبإِشراف هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وبالتعاون مع الجامعة الأردنية

وبحسب عبير مدانات المديرة التنفيذية لـ"رشيد" فإن رشيد خصصت هذا الأسبوع للتركيز على "الرقمنة ودورها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" إذ أن التكنولوجيا أًصبحت واحدة من أهم الوسائل لمكافحة الفساد، خاصة أن أمامنا فرصة للاستفادة من الإمكانات الواسعة لتحسين كفاءة وفعالية الإدارة العامة وإشراك المواطنين من خلال التكنولوجيا.

وأِشارت مدانات إلى أن الرقمنة توفر إمكانية تعزيز الروابط بين المؤسسات الحكومية والمواطن وتقلل من إمكانية الفساد من خلال ضمان ممارسة الشفافية في تقديم الخدمات رقميا مما يعزز من مفهوم النزاهة والشفافية ويزيد من الرقابة على الأعمال الالكترونية المقدمة.

وأضافت أن "رشيد" ستعقد  اربعة محاضرات  توعوية حول  : الرقمنة ودورها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وكذلك دور الرقمنة في ادارة النزاعات وحلها من اجل بناء السلم المجتمعي وحملات كسب التأييد الرقمية.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم الحديث عن الحركة الكشفية ودورها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، إذ تؤمن "رشيد" ان هذا النوع من الانشطة يساهم في صناعة قادة قادرين على الاعتماد على ذاتهم يعلمون ضمن فريق مما سيجعلهم متقبلين للآخر ولديهم حس عال بالمسؤولية مما سيدعم مسيرة مكافحة الفساد ويعزز من قيم النزاهة لديهم، بحسب مدانات.

وتلفت إلى أن “رشيد” تعمل من خلال برامجها المتعلقة بالشباب على تعزيز مفهوم النزاهة والشفافية من خلال الابتكار والتواصل مع المجتمع المحلي وإشراك الشابات والشباب في عمليات صنع القرار، وذلك من خلال تبني قضايا مجتمعية يبحث فيها المشاركات والمشاركين بشكل معمق لتقديم حلول وتوصيات مبتكرة تسعى إلى حل القضايا المجتمعية.

رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن) هي منظمة مجتمع مدني غير هادفة للربح تأسست نهاية عام 2013، وباشرت اعمالها في عمان بداية شهر نيسان من عام 2014. تمثل “رشيد” الفرع الوطني المعتمد في الأردن لمنظمة الشفافية الدولية، وتهدف من خلال برامجها الى تعزيز الدور الفعال للمواطن الأردني في انشطة مكافحة الفساد، وزيادة مناعة المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات الحكم المحلي ضد الفساد، وذلك من اجل الوصول الى أردن متماسك بنظام نزاهة وطني.

 

أضف تعليقك