راديو البلد ومركز وعي يطلقان برنامجا حول استعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

يطلق مركز وعي للتدريب في حقوق الانسان بالتعاون مع شبكة الاعلام المجتمعي -راديو البلد برنامجا حقوقيا يعتبر الاول من نوعه في الأردن ،  يتناول محاور خاصة بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان تحت عنوان (UPR) وسيبث كل خميس  الساعة 2:30 ظهرا على راديو البلد (92.5).


ووقع السيد داوود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي -راديو البلد الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي  لمركز وعي للتدريب في حقوق الإنسان .لدورة برامجية تمتد ل١٣ اسبوعاً. 
وقالت الأستاذة تغريد الدغمي مديرة مركز وعي للتدريب في حقوق الانسان: تكمن  أهمية هذا البرنامج بضرورة رفع الوعي المجتمعي بمختلف شرائحه وأطيافه في التعريف باهمية الاستعراض الدوري الشامل (UPR) كأحد اليات الامم المتحدة لمراجعة سجل حقوق الانسان للدول واهمية هذه الالية الدولية لتحسين أهداف التنمية المستدامة 2030 والوفاء بالتزاماتها. 
من جانبه أوضح داوود كتاب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي بأن هذا البرنامج جاء متزامنا مع تمثيل الأردن أمام مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة بتاريخ 25/1/2023 لمناقشة ومراجعة حالة حقوق الانسان في الأردن، وعندها، ستتاح الفرصة للمستمعين ان يكونوا على اطلاع تام من خلال استضافة عدد من الضيوف الحكوميين ،من المجتمع المدني واعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي بالاضافة الى استضافة نائب في مجلس الامة وعين.


ومن جهتها أشارت السيدة عطاف الروضان مديرة راديو البلد ان البرنامج بمحاوره وضيوفه المتنوعين سيقوم بإلقاء الضوء على كيفية تحسين واحداث التغيير في مسار حقوق الانسان وتنفيذ توصيات UPR ٫ وسيتم توجيه سؤال في الشارع الاردني في اول حلقة كاستطلاع لمعرفة آرائهم حول مدى معرفتهم بUPR. .

أضف تعليقك