السفير النرويجي يستقبل الطلبة المشاركين في برنامج الإذاعة المدرسية

الرابط المختصر

استقبل سفير النرويج في الأردن ايسبن ليندباك في منزله السفير يوم الخميس الماضي الطالبات والطلبة المشاركون في مشروع "الإذاعة المدرسية، الذي تنفذه شبكة الإعلام المجتمعي/راديو البلد بتمويل من وزارة خارجية النرويج بالتعاون مع دائرة البرامج والمرافق الاجتماعية في أمانة عمان.

ويشارك في هذا المشروع أعضاء مجلس بلدي أمانة عمان السادس وطلبة مدارس حكومية وخاصة والأونروا في العاصمة عمان.

 

وخلال الزيارة ألقى سفير النرويج ايسبن ليندباك كلمة سلط من خلالها الضوء على أهمية دور الإعلام حيث قال إن "وسائل الإعلام أداة قوية, يمكن أن تكون إلهاماً للناس وتربطهم ببعضهم البعض وكما يمكن أن تشكل دافعًا للتغيير. إن إعطاء الشباب والشابات صوتًا هو أمر ضروري لأنهم ركن أساسي في مجتمعنا، إضافةً إلى أن الشباب والشابات يلعبون دورًا إيجابيًا في مجتمعاتهم ويؤثرون فيها بطريقة إيجابية.

 

 تفتخر النرويج بدعم هذه المبادرة التي تمنح الشباب والشابات فرصة لاستكشاف إبداعاتهم من خلال وسائل الإعلام وايصال أصواتهم في القضايا التي تؤثر عليهم بشكل مباشر."

 

وعبر مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كٌتّاب خلال كلمته عن أهمية هذا المشروع لما له من دور في رفع الوعي الإعلامي لدى اليافعين، والتخلص من الإعلام المضلل ومحو الأمية الإعلامية. وتوفير مساحة إعلامية للشباب أوالشابات لإيصال أصواتهم و رسالتهم للمجتمع. "أنتم الآن لديكم الأدوات للتأكد من أي خبر ورفض محاولات تمرير أخبار كاذبة".

 

وأبدى مجموعة من الطلاب رأيهم بهذه التجربة والمشاركة في هذا المشروع، الذي أتاح لهم فرصة ومساحة آمنة، لطرح مواضيع وقضايا تتعلق باحتياجاتهم واهتماماتهم، وتعكس آراءهم وتطلعاتهم. بالإضافة إلى أنه أكسبهم مجموعة من المهارات كالثقة بالنفس، والتأكد من صحة الخبر والمعلومة، و التحكم بطبقات الصوت، والثبات الانفعالي وغيرها.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم باستضافة السفير لهم في منزله، وإعطائهم هذه الفرصة المهمة ومشاركتهم آرائهم وتجربتهم.

 

يذكر أنه تم تدريب 30 طالبا خلال مشروع الإذاعة المدرسية من الفئة العمرية 14- 16 عاماً، على إعداد وتقديم البرامج الإذاعية، والتقارير الإذاعية واستطلاعات الرأي، والمواجز الإخبارية على مدى 10 أيام تدريبية، وبعد انتهاء فترة التدريب تم تسجيل 30 حلقة إذاعية أعدها وقدمها الطالبات والطلبة المشاركون حول مواضيع مختلفة تهم الأطفال واليافعين وتناقش احتياجاتهم وتعكس آراءهم وتطلعاتهم.

 

الإذاعة

أضف تعليقك