اتحاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الإنجيلي يعقد مؤتمره الاقليمي في عجلون- الاردن

عقد الاتحاد الإنجيلي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مؤتمر الجمعية العامة الثالث في منتجع عجلون السياحي الاردني ما بين 26-28 ايلول.

وقد مثل 45 مشارك الإنجيليون في تسع تحالفات ومؤسسات شريكة وأعضاء جدد اضافة الى ممثلين عن الاتحاد الإنجيلي العالمي حيث يقطن أكثر من 3.5 مليون انجيلي يسكنون في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

شارك في الاجتماع السكرتير العام للاتحاد الإنجيلي العالمي المطران الدكتور توماس شيرماخر اضافة الى الدكتور ماريو بي هنج ممثل المجلس الدولي للاتحاد وهو اعلى كيان في الاتحاد. كما شاركت الدكتورة بيرونغ لين نائبة السكرتير العام. وقد نقلوا رسائل تشجيع ودعم للمشاركين من فلسطين والأردن ومصر ولبنان والعراق والجزائر وممثلين عن انجيليين عرب في اوروبا.

شيرماخر قال أن الإنجيليين كانوا من عمل على محاولة التغلب على الخلافات إبان فترة الإصلاح الإنجيلي. "اباءنا وضعوا المسيح والإنجيل قبل اللاهوت." وقد استخدم المسؤول الإنجيلي الألماني ثيمة العائلة في دعوته للوحدة المسيحية. "علينا ان نجد الوحدة بين المسيحيين. نحن عائلة واحدة حتى ولو كان هناك خلافات داخلية يمكن إيجاد حل لها بالتعاون معاً"

القس الدكتور جاك سار سكرتير عام اتحاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الإنجيلي والذي نظم اجتماع الجمعية العمومية للممثلين الإنجيليين في المنتجع الاردني وقال ان اللقاء يعتبر أكبر لقاء لقادة انجيليين في المنطقة. "نحن سعداء لتوسع الإنجيليين في منطقتنا والذين تصدوا لضغوط من الكنائس التاريخية والحكومات واثبتوا استقلاليتهم وان لديهم ولاء لإيمانهم الإنجيلي ولدولهم الوطنية."

القس ديفيد الريحاني رئيس المجمع الإنجيلي الاردني والسكرتير الأول للاتحاد الإقليمي وفر للمشاركين في المؤتمر الضيافة الدافئة والشعور البيتي. قدم الريحاني عرض عن الأماكن المسيحية في الأردن قائلاً: "نأمل أن نرى زيادة في قدوم المسيحيين وخاصة الإنجيليين للأردن لمشاهدة التاريخ المسيحي الغني في بلادنا".

عُقد المؤتمر الذي استمر لثلاث ايام في كنيسة المركز المعمداني في عجلون وشمل اللقاء فقرات تأمل روحي وصلاة وتقارير من البلدان المشاركة وورشات عمل في مواضيع المتابعة والمحاسبة وحرية التعبير وكسب التأييد وطلبات صلوات.

وفي الاجتماع الخاص بالمندوبين تم انتخاب نائب ثاني للاتحاد القس عبد الله أ. من شمال افريقيا. كما وتم عرض العديد من الخدمات التي تقوم بها كنائس وشركاء من المنطقة.

المؤتمر انتهى بخدمة العشاء الرباني قادها القس جورج شاكر نائب رئيس السنودس الإنجيلي في مصر كما وتم رفع الصلوات للقادة الانجيلين.

اقراء مقابلة مع السكرتير العام للمجمع الانجيلي العالمي  يقول انه يدعم السياحة المسيحية  لللاردن هنا

اقراء المقابلة الكاملة بالانجليزية مع المطران الدكتور توماس شيرماخير  هنا

 

فيديو المقابلةالكاملة بالانجليزية مع المطران الدكتور توماس شيرماخير (شاهد) 

أضف تعليقك