- المنتخب الوطني لكرة القدم ينهي مواجهته أمام نظيره الجزائري بخسارة بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في كأس العالم 2026
- وزارة التربية والتعليم تفيد بأن بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي متاحة بصيغة رقمية عبر منصة الامتحانات الإلكترونية، وتشير الى ان ارقام الجلوس الورقية سيتم توزيعها داخل قاعات الامتحان خلال الجلسة الأولى
- وفاة شاب و اصابة 8 اشخاص صباح اليوم خلال تدافع للجمهور عقب تجمعات جماهيرية شهدتها الساحة الهاشمية في عمّان لمتابعة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الجزائري
- إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وللمرة الأولى، تعلن عن تخفيض بنسبة 25% على أسعار الأرقام المميزة، اعتبارا من صباح الثلاثاء، ولغاية الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد
- قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل الثلاثاء في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا
- نائب وزير الخارجية الإيراني يعلن اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات الدائرة في سويسرا بوساطة قطرية وباكستانية لإنهاء الحرب
- تكون الأجواء اليوم صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًا إلى حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
في الساعات الأولى من العام الجديد
هو عام جديد ..ولكنه ليس بداية تاريخ جديد..فكل البلاوي رحلت من ذيل السنة إلى رأسها ..و ستمتد إلى كل جسمها و تفاصيلها ..لن يختلف شيء : بل : ستزداد نسبة المصايب و نسبة كل شيء ( عاطل ) ..،،
عندما نتحتفل بانقضاء سنة و دخول سنة أخرى : ماذا يعني ذلك ..؟؟ كلها أرقام ..لا تجعلك تشعر إلا أن عمرك ينقص و ظهرك يتطعّج و وجهك يغرق في لملمة بقايا ابتسامة سقطت منه أثناء محاولة تركيبها .. ،،
يعني ومن الآخر : دخول عام جديد ليس انجازاً ..إلا على صعيد الصمود ..وهذا لم يعترف به أحد ..فالمواطن الذي كان يرى أنه سينهار كليّاً في عام ألفين و عشرة : ودخل ألفين و إحدعش دون أن ينهار كليّاً : من حقّه أن يبتسم فقط ويقول لحاله في سره : والله وصمدت يا ولد .. ،،
ماذا تراه يخبّئ لنا العام الجديد ..؟؟؟ كل الذين قابلتهم يؤكدون أنه سيكون ( عاماً أسودَ ) ..لماذا ؟؟؟ لا أعلم ..لمَ كل هذا السواد ..؟؟ ما زلنا نأكل ..ما زلنا نشرب ..ما زلنا نتنفّس ..ما زلنا نناقش الأسعار ..ما زلنا نستطيع الإمساك بالفواتير بأيدينا ..ما زلنا نتحمل الوقوف بالطوابير ..ما زلنا نصحو صباحاً و نرسل أبناءنا للمدارس حتى ولو دون مصروف أو سندويشة صغيرة يضعونها في الشنطة ..ما زلنا قادرين على التصفيق ..ما زلنا ننتظر بالمطر و الثلج و الصيف ..ما زلنا نتابع أخبار الفنانين وهفواتهم و فضائحهم ..ما زلنا نرى فلسطين ونقول يا حرام ..وما زلنا نشتري مسحوق الغسيل وهذا يعني أننا سنغسل وهذا يعني أن عندنا ملابس غير إللي لابسينها .. ،،
إحنا بخير ..بلا كثرة حكي ..العرب كلهم بخير ..ما حدا يقنعني بغير هالسواليف ..لأننا ما زلنا على قيد الحياة ..ولم نندثر ..مش شرط بكبرياء او دون كبرياء ..المهم أننا أحياء ..والأحياء تعني أن هناك كيمياء تتفاعل بداخلنا ..و الكيمياء تؤكّد أن تفاعلنا يعني شيئاً واحدا فقط : هو : عايشين من قلّة الموت .. ،
الدستور












































