فقدان مواقف السيارات ينشّط مخالفات السير (فيديو)

فقدان مواقف السيارات ينشّط مخالفات السير (فيديو)

شكا مواطنون لعمان نت اليوم، من عدم توفير أمانة عمان الكبرى لمواقف سيارات في عدد كبير من شوارع العاصمة.

وأكد مواطنون أن افتقار الكثير من الشوارع العامة للمواقف، يرتب عليهم مخالفات سير متكررة.

وقال المواطن راتب نعيمات: "إن عدم توفر المواقف في عمان مشكلة قديمة جديدة، وللأسف فإن الجهات المعنية لا تحرك ساكنا، والمواطن هو ضحية المخالفات في نهاية الأمر..".

وأضاف المواطن برجس مشاقبة: "مشكلتي مع مواقف السير متجددة في كل يوم، طالما تأخرت عن الوصول إلى عملي، وطالما وقعت ضحية المخالفات من رقباء السير..".

مطالبة المواطن علي حوامدة، أمانة عمان ومديرية السير جائت باللهجة المحكية: مشان الله بكفي، ارجوكم ارحموا المواطن، وكل جهة تقوم بواجبها..".

ويجادل المواطن محمد الزعبي –سائق تاكسي- بالقول: "من وجهة نظري هنالك حلول كثير لتوفير مواقف سير، كأن تعمل أمانة عمان على تقليص مساحة الأرصفة، لاستغلال مساحات أكبر في توفير مواقف سيارات للمواطنين، وتجنيبهم خطر مخالفة السير..".

وفي المقابل يرى مسؤول الهندسة المرورية في أمانة عمان خالد حدادين، أن مشكلة المواقف يتحمل مسؤوليتها إلى حد كبير المواطن، قائلا: "هنالك ثقافة خاطئة عند كثير من الناس، مفادها بأن الموظف يجب أن يركن سيارته إلى جوار عمله، وهذا منطق غير سليم..".

ويوضح حدادين أنه "ليس بالضرورة أن يقضى المواطن كل حاجياته بمركبته الخاصة.."، داعيا المواطنين إلى الاعتماد في بعض الأحيان، على مواصلات النقل العام.

ويؤكد حدادين، أن الأمانة تعمل على إنجاز عدد من الخطط، لتطوير شوارع محددة في عمان، بالإضافة إلى تدشين عدد جديد من المواقف.

أما مدير إدارة السير المركزية العميد عدنان فريح، فيقول لعمان نت: "نحن معنيون بتطبيق القانون فقط، وعدم توفر مواقف للسير ليس من اختصاصنا، وإنما من اختصاص الأمانة والبلديات".

ويضيف: "أي مركبة تقف بشكل مزدوج، أو بطريقة خاطئة على المنعطفات والأرصفة، فإن صاحبها سيعرض نفسه بالتأكيد للمخالفة..".

 

 

أضف تعليقك