طلبة الكلية العربية: الإدارة دمرت مستقبلنا ( فيديو)

طلبة الكلية العربية: الإدارة دمرت مستقبلنا ( فيديو)

اعتصم المئات من طلبة الكلية العربية اليوم الأحد، أمام مبنى الإدارة للمطالبة بإلغاء قرار بيع الكلية تحت أي ظرف.

وهتف الطلبة شعارات غاضبة نددت بقرار الكلية، فيما هاجم بعض الطلبة توجهات الإدارة الساعية إلى تحويل الكلية لمدرسة خاصة.

الطلبة المدندنون اتهموا الإدارة بتدمير مستقبلهم، وحرمان بعض الآخر من إكمال فصول تخرجهم النهائية.

وفي أثناء ذلك قال عميد شؤون الطلبة في الكلية محمد عرابي لعمان نت: "قرار ادارة الكلية لا رجعة عنه، طلبنا من الطلبة التوجه إلى كليتي القدس والمتوسطة للتسجيل فيهن، كما أجرينا مجموعة من التنسيقات بيننا وبين إدارة الكليات لاستيعاب اعداد الطلبة".

وأضاف: "يجب أن لا تحمل الكليات الأخرى الطلبة فوق طاقتهم، وأن تحتسب لهم الساعات الدراسية وفقا للرسوم التي كانوا يدفعونها في السابق..".

وكان طلبة الكلية قد تفاجئوا بطلب الإدارة منهم سحب المبالغ التي دفعوها للتسجيل للفصل الصيفي، ليتبين لاحقاً أن الكلية تم بيعها بالكامل، وأن على الطلبة التسجيل في كليات أخرى.

وأكد طلبة لكاميرا عمان نت أن القرار المذكور سيلحق أضراراً كبيرة بهم، من حيث عدم وجود أي كلية جامعية تستطيع استيعاب أعداداً كبيرة من الطلبة دفعة واحدة، فضلا عن عدم احتساب الكليات لكافة الساعات التي درسها الطلبة في الكلية العربية، ما يعني أيضا دفعهم لأموال إضافية.

وعلى صعيد متصل، بدأت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ” ذبحتونا ” بالتشاور مع طلبة الكلية في الخطوات التصعيدية القادمة، حيث سيتم توجيه شكوى رسمية لكل من وزارة التعليم العالي وجامعة البلقاء التطبيقية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليقك