تحذير من شراء اسماك مشوية من وسط البلد عمان ( فيديو)

تحذير من شراء اسماك مشوية من وسط البلد عمان ( فيديو)

حذر مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الروابدة في حديث خاص لعمان نت ا من شراء أسماك مشوية تجهز للأكل في مناطق مختلفة من العاصمة عمان دون تنظيف، أو توخي لشروط الصحة العامة.

وأكد الروابدة، تنظيم حملات مكثفة على وسط البلد، لرصد الباعة المخالفين في شهر رمضان الفضيل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي المقابل، يؤكد أبو محمود عمر بائع أسماك مشوية في وسط البلد لعمان نت، سلامة المنتج الغذائي الذي يقدمه للمواطنين.

ويقول: "هناك مواطنون ووافدون، يحبذون شراء الأسماك المشوية من غير تنظيف ما بداخلها، وبالتأكيد فإن تناولها لا يؤثر على صحتهم!".

ويضيف: "نحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الصحية للحفاظ على سلامة الزبائن، كما أننا نتعرض لجولات مفاجئة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، والفرق الصحية..".

ويؤكد أبو محمود، وجود إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء الأسماك المشوية، متحدثا عن محال بيع أسماك مطبوخة ومشوية في وسط البلد، منذ العام 1970.

لطفي بدير وافد مصري يقول: "أقبل على شراء سمك التونا المشوي الغير منظف من الداخل، فهو أزكى بكثير من غيره..".

أما أحمد رفيق فيقول: "من وجهة نظري، يجب أن يخضع أي نوع من الأسماك للتنظيف قبل الأكل".

ويشدد المواطن عزمي حدادين، على ضرورة أن تكون هنالك رقابة صارمة من قبل الجهات الصحية المختلفة، على بائعي الأسماك المخالفين للقانون، وعلى غيرهم من الباعة.

يشار إلى أن "الغذاء والدواء" أهابت بالمواطنين في أكثر من مناسبة، توخي الحيطة والحذر عند شرائهم الاسماك من المحال التجارية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري قدر الامكان.

 

أضف تعليقك