إغلاق حضانات بالشمع الأحمر في عمان( فيديو)

إغلاق حضانات بالشمع الأحمر في عمان( فيديو)

كشف مسؤول المؤسسات الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية عبدالله سميرات لعمان نت اليوم، قيام الوزارة بإغلاق وإنذار أكثر من 50 حضانة أطفال منذ بداية العام الحالي.

وأكد سميرات في تصريحات خاصة لموقع عمان نت، أن المخالفات المذكورة تنوعت بين الإنذار النهائي، والإغلاق المؤقت، والإغلاق الدائم، لافتا إلى أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات العقابية الصارمة بحق المخالفين.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بجولات فجائية على الحضانات، للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة، موضحا أن من بين المخالفات المرصودة، هي تدني مستوى خدمات الطعام المقدم للأطفال ونوعيته، وحجم الحضانة، والمساحة المحددة لوضع الأطفال فيها، وبعض الشروط الصحية الواجب اتباعها.

وفي السياق تقول إيمان المومني مديرة حاضنة أطفال في جبل عمان: "لا يجوز أن نعمم الفكرة السلبية على جميع الحضانات، فهناك مؤسسات رعاية في عمان وغيرها من المحافظات، تلتزم بالشروط المطلوبة من قبل الجهات المختصة..".

وتضيف: "نسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للأطفال، لكننا لا ننكر وجود دور للحضانة تسيئ للمهنة. طالما سمعنا شكاوى وتظلمات من أولياء أمور، أكدوا فيها تعرض أطفالهم للضرب في بعض الحضانات..!!".

وتوضح المومني أن "على أولياء الأمور التأكد من سمعة الحضانة قبل الاشتراك فيها"، مؤكدة أن هنالك الغث والسمين، والصالح والطالح، في السوق الخاص بدور الحضانة إن صح التعبير.

وتؤكد تسنيم أحمد أم لطفلين تعرض ولدها لمعاملة قاسية من قبل المشرفة في إحدى الحضانات القريبة من المدينة الرياضية. وتقول لعمان نت: "أكثر ما يخاف منه طفلي أحمد هي الحضانة، بعد أن تأكد لي تعرضه للضرب من قبل المشرفة، والتي يصفها طفلي بالغولة!!".

يشار إلى أن التنمية الاجتماعية أغلقت في العام الماضي الكثير من الحضانات، نتيجة للعديد من المخالفات، كان من أبرزها: زيادة الطاقة الاستيعابية، عدم وجود مربيات مؤهلات للرعاية الوالدية، خلو الحضانات من الألعاب الآمنة، والتدفئة المركزية أو المكيفات، إلى جانب تدني مستوى النظافة، وعدم وجود عاملة تقوم بتنظيف مرافق الحضانة، هذا بالإضافة إلى عدم وجود أطباء مختصين لتقديم الرعاية الطبية للأطفال.

أضف تعليقك