أصحاب مهن شاقة يصرون على الصيام بمزيد من العمل (فيديو)

أصحاب مهن شاقة يصرون على الصيام بمزيد من العمل (فيديو)

يتحايل أصحاب مهن شاقة على درجات الحرارة المرتفعة في شهر رمضان الفضيل، بقليل من الماء يرطبون بها وجوههم المحروقة، وبطواقي قماشية يتدارون بها من أشعة الشمس اللاهبة.

يقول محمد حسن عامل تنظيفات لعمان نت: "أعمل على تنظيف الشوارع في رمضان من الساعة السادسة صباحا، ولغاية الساعة الثانية ظهرا..".

ويضيف: "درجة الحرارة مرتفعة جدا في هذا الوقت من السنة، ومع ذلك فأنا أصر على صيام الشهر الفضيل، مستعينا على ذلك بقليل من الماء أرشها على رأسي، مرتديا قبعة وفرتها لي أمانة عمان..".

أما عامل التنظيفات كمال جمعة - مصري الجنسية-، فيقول: "واجبنا نقوم به في رمضان وغير رمضان، الله سبحانه وتعالى بقدرنا على صيام الشهر الفضيل، ونحن ملزمون بتقديم الخدمات للناس، بغض النظر عن المعيقات التي نواجهها بشكل يومي..".

ويوضح جمال صفوان صاحب "منجرة"، أن عمله في الشهر الكريم يعتبر من أشق الأعمال. ويزيد: "في رمضان تخف حركة المواطنين، ومع ذلك هنالك التزامات وأعمال يجب أن نقوم بها بشكل يومي". ويتابع: "نعمل لساعات ونستريح ساعات أخرى، كما أننا نعمد إلى إنهاء أعمالنا بعد الإفطار، ولغاية موعد السحور، وصلاة الفجر..".

أما مروان صبح صاحب "محددة"، فيرى أن مهنة الحدادة في شهر رمضان شاقة للغاية، نتيجة للعطش الشديد وارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه "ملتزم مع مواطنين لهم طلبيات يجب أن يؤديها، ما يدفعه إلى الاستعانة بالتكييف والمراوح داخل محله، بالإضافة إلى العمل بشكل متواصل، عند ساعات الليل الأولى..".

أضف تعليقك