قبل مواجهة فرنسا.. مدرب المغرب يكشف عن أمنيته

يصر مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، على رفع سقف طموحات منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022، ويرفض فكرة الرضى بنصف نهائي البطولة الذي بلغه كأول منتخب أفريقي وعربي بعد الفوز على البرتغال.

وعشية مواجهة فرنسا في المربع الذهبي غدا الأربعاء، وأوضح الركراكي في مؤتمر صحفي أن هدفه الأساسي في هذه البطولة هو "تغيير عقلية اللاعبين، وخصوصا في القارة السمراء، ونظرتهم إلى مشاركتهم في العرس العالمي، وهذا ما أخبرت به اللاعبين. إذا وضعنا في ذهننا أن مشاركتنا ناجحة ببلوغ نصف النهائي ونفرح، فلن نواصل مشوارنا وسنخسر غدا. فهذا ليس رأيي، نحن بين أفضل أربعة منتخبات في العالم، وهذا ليس من قبيل الصدفة، وستكون لدينا الكلمة غدا من أجل بلوغ المباراة النهائية".

وأضاف الركراكي: "نتمنى ألا يحترمنا خصمنا غدا، لأنهم إذا احترمونا مثلما فعلت المنتخبات التي واجهناها حتى الآن في هذه البطولة، وكانوا في قمة مستواهم، فستكون مهمتنا صعبة".

وتابع مدرب أسود الأطلس: "نحن واثقون في أنفسنا ومتحمسون بفضل مشوارنا الصعب في هذه البطولة، فقبل كل مباراة كنتم تعتبرون أننا سنودع المسابقة، ولكننا لا زلنا هنا وبقيمنا وسنخوض نصف النهائي".

وكان المنتخب المغربي، تصدر مجموعة قوية تضم كرواتيا وبلجيكا، قبل تخطي إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، ثم البرتغال بهدف يوسف النصيري في ربع النهائي، ليصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

ويحلم أسود الأطلس بالوصول إلى النهائي على حساب بطل النسخة الماضية، وتحقيق اللقب العالمي الأول للقارة الأفريقية.

أضف تعليقك