بعد شبهة وفاة الطفل عون بـ"خطأ طبي"..مدعي عام السلط يستدعي أطباء عالجوا الطفل عون

لقي الطفل عون كرم البالغ من العمر 3 سنوات حتفه، صباح اليوم إثر الاشتباه بوجود خطأ طبي، بعد دخوله مستشفى السلط الحكومي لتلقي العلاج، وفق ما روى والد الطفل.

 

وبين والد الطفل عون، أن نجله أُدخل إلى طوارئ مستشفى السلط الحكومي ماشياً على قدميه بعد منتصف الليل، وكان يعاني من التهاب في اللوزتين، وفق ما قال له الأطباء المناوبون.

 

وتعرض الطفل بعد انتظاره لأكثر من نصف ساعة في الطوارئ لـ”تشنج”، الأمر الذي استدعى دخوله إلى العناية المركزة وما لبث أن فارق الحياة.

تم متابعة الحدث من خلال  "قناة تراث السلط" التي نشرت من خلال صفحتها توضيح لإدارة  مستشفى السلط حول الحادثة  والذي كان كتالي"

 

قال مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور رامي أبو رمان وفق يومية   إن الطفل عون وصل المستشفى وهو فاقد للوعي وكان يعاني من تشنجات وتم تحويله إلى غرفة الإنعاش على الفور وتم التعامل معه طبيعيا وما لبث أن فارق الحياة.

 

وأكد أبو رمان، أن إدارة المستشفى تنتظر صدور تقرير الطب الشرعي وسيتم الاستماع لرواية أهل الطفل للتأكد من التعامل مع حالته على الفور دون تأخير.

وتم المحاولة للحصول على التقرير الأولي لسبب وفاة الطفل عون من الطب الشرعي، لكن مدير الطب الشرعي الدكتور رائد المومني اكتفى بالرد بأن “قضية الطفل قيد التحقيق ولا يمكن الإعلان عن سبب الوفاة إلا بعد الانتهاء من التحقيق”

وطلب مدعي عام السلط مؤيد الدردور استدعاء أطباء قاموا بمعالجة واستقبال حالة الطفل عون الذي توفي إثر وجود شبهة خطأ طبي بداية الشهر الحالي في مستشفى السلط الحكومي.

وجاء في الإيعاز المقدم من مدعي عام السلط إلى مدير مستشفى السلط الحكومي، بتزويده بصورة عن الملف الطبي للطفل، وأسماء الأطباء الذين قاموا بعلاجه واستقبال حالته يوم الجمهة بتاريخ 4/6 وذلك لغايات تحقيقية هامة وبالسرعة الممكنة.

وأثارت قصة الطفل كرم 3 سنوات الرأي العام، بعد أن لقي الطفل حتفه، إثر الاشتباه بوجود خطأ طبي، بعد دخوله مستشفى السلط الحكومي لتلقي العلاج، وفق ما روى لـ”الغد” والد الطفل.

ومن الجدير بالذكر انه تم مؤخراً نشر تقرير للشكاوى سكان السلط على المستشفى من خلال فريق "صور و وثق". 

 

 

 

أضف تعليقك