محمد صلاح يتبرع لإعادة بناء كنيسة مصرية تضررت جراء حريق

وهجوم على ساويرس

تبرع النجم المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر وهدّاف فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة ملايين جنيه مصري (تعادل 156 ألف دولار) للمساعدة في إعادة بناء كنيسة “أبو سيفين”، حيث أدى حريق الكنيسة في الجيزة يوم الأحد الماضي إلى مصرع ما لا يقل عن 41 شخصًا، بينهم 18 طفلًا على الأقل. وعمّت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر منشورات الشكر للاعب كرة القدم المحبوب من قبل الملايين.

 

 

 

وفي سياق اخر تعرض ساويرس -أحد أكثر الأقباط شهرة في البلاد- لانتقادات منذ يوم الأحد بسبب تغريدة نشرها في أعقاب حريق كنيسة “أبو سيفين” قال فيها: “لم أُرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث؛ لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل ونعرف الفاعل”.

وعلَّق الدكتور شعبان أحد النشطاء على تويتر: “تريد أن تعرف الجاني؟ أنت الجاني الحقيقي! محمد صلاح تبرع للكنيسة بثلاثة ملايين، بكم تبرعت أنت؟!”. وردّ نجيب ساويرس على انتقاد امرأة اتهمته بعدم الوقوف إلى جانب المصريين ومصر قائلًا: “أنا لا أعلن تبرعاتي يا عزة!”.

 

 

 محمد صلاح في قائمة صنداي تايمز للأعمال الخيرية

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية صنفت صلاح في قائمة 2022 الخيرية على أنه ثامن الأشخاص الأكثر كرمًا في المملكة المتحدة

وكانت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية صنفت صلاح في قائمة 2022 الخيرية على أنه ثامن الأشخاص الأكثر كرمًا في المملكة المتحدة

مهاجم ليفربول المولود في نجريج ليس غريبًا عن الأعمال الخيرية في كل من إنجلترا وبلده مصر. وكانت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية صنفت صلاح في قائمة 2022 الخيرية على أنه ثامن الأشخاص الأكثر كرمًا في المملكة المتحدة بعد أن قدرت تبرعاته بنحو 2.5 مليون باوند، أي ما يعادل 6 في المئة من ثروته المقدرة بأكثر من 41 مليون باوند (50 مليون دولار تقريبًا).

محمد صلاح المحبوب الأكثر كرما بشعبه

محمد صلاح المحبوب الأكثر كرما بشعبه

 

أما أبرز تبرعاته في مصر، فكانت حين تبرع في عام 2019 بمبلغ 3 ملايين دولار للمعهد القومي للسرطان في القاهرة بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء هجوم إرهابي أدى إلى مقتل 20 شخصًا وإصابة العشرات. كما ساهم في شراء مُعَدات بقيمة 12 مليون جنيه مصري لمستشفى سرطان الأطفال في مصر.

وشُوهد صلاح أيضًا في ليفربول في عام 2020 يدفع تكاليف الوقود لمشجعيه خلال أزمة كورونا.

 

كذلك تبرع محمد صلاح البالغ من العمر 30 عامًا بمبلغ 26612 باوند لاتحاد اللاعبين المصريين المخضرمين لمساعدة لاعبي كرة القدم السابقين الذين مروا بأوقات عصيبة بعد اعتزالهم اللعبة.

أضف تعليقك