"عمان نت " يرصد عناوين الصحافة المحلية بعد خروج "النشامى" من كأس آسيا

"عمان نت " يرصد عناوين الصحافة المحلية بعد خروج "النشامى" من كأس آسيا

شكل الخروج المبكر لمنتخب النشامى من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في أستراليا حالة من الإحباط لدى جماهير كرة القدم الأردنية بعد خسارتين في الدور الأول أمام العراق صفر / 1 واليابان صفر / 2 مقابل فوز كبير على فلسطين 5 / 1.

 

وأجمع المراقبون أن المنتخب الوطني لم يظهر في البطولة القارية بالمستوى المتوقع بل أنه عانى كثيراً من اختيارات المدير الفني راي ويلكينز وعدم استقراره على تشكيلة ثابتة في المباريات الودية والرسمية لتحقيق التجانس والتفاهم بين اللاعبين، وهو ما انعكس بصورة سلبية على الأداء والشكل العام لمنتخب النشامى الذي كان يمطح في مشاركته الأسيوية الثالثة بلوغ الدور الثاني وتكرار إنجاز المشاركة الأولى في الصين عام 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري و الثانية في قطر عام 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد.

 

الخروج من نهائيات كأس آسيا ليس نهاية المطاف لمنتخب وصل إلى حدود العالمية أواخر العام 2013 عندما واجه منتخب الأورغواي في المحلق العالمي المؤهل لكأس العالم 2014 التي جرت بالبرازيل، ولكن مرحلة " ويلكينز " والمشاركة في كاس آسيا تحتاج إلى تقييم ودراسة متأنية من إتحاد كرة القدم للعودة بالمنتخب الوطني إلى أرض الواقع والبحث عن الأسباب التي أدت إلى هذا " الإخفاق " ومعالجتها بأسرع ما يمكن خوفاً من تفاقم الأزمة في قادم الأيام.

 

وسائل الإعلام الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء أجمعت أن منتخب النشامى استحق الخروج من الدور الأول .. موقع "عمان نت" قام برصد عناوين الصحف التي جاءت على النحو التالي:

 

صحيفة الرأي:

المنتخب الوطني يخسر أمام اليابان ويودع منافسات كأس آسيا لكرة القدم .. مؤشر واضح

يد واحدة لا تصفق .. والعقل يبطل الحماسة

ويلكينز .. أتمنى الاستمرار مدرباً للنشامى

صحيفة الدستور:

كأس آسيا .. وانتهى المشوار

طموح منتخب النشامى يصطدم بخبرة اليابان

 

صحيفة الغد:

الأردن يودع كأس آسيا بخسارة أمام اليابان

خروج منطقي لـ النشامى من الباب الخلفي لكأس آسيا

 

صحيفة العرب اليوم:

منتخبنا الوطني يودع أمم آسيا بالخسارة أمام اليابان

 

صحيفة السبيل:

المنتخب الوطني يخسر أمام اليابان ويودع من الدور الأول

"النشامى" يودعون بصمت ومصير ويلكينز في مهب الريح

أضف تعليقك