النشامى يخسر أمام اليابان بهدفين ويودع كأس أسيا من الدور الأول

النشامى يخسر أمام اليابان بهدفين ويودع كأس أسيا من الدور الأول

ودع المنتخب الوطني لكرة القدم منافسات النسخة السادسة عشر لبطولة كأس أمم أسيا بعد خسارته أمام اليابان 2 / صفر في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) التي جرت اليوم -الثلاثاء- على ملعب ريكتونجلار في مدينة ملبورن في الأسترالية.
سجل لليابان اللاعب المخضرم كواساكي هوندا في الدقيقة (24) الهدف الأول، وكاجاوا في الدقيقة (82) الهدف الثاني.
وتصدر منتخب اليابان فرق المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9) نقاط، مقابل (6) نقاط لمنتخب العراق الذي تغلب على نظيره منتخب فلسطين بهدفين دون مقابل سجلهما اللاعب المخضرم يونس محمود في الدقيقة (50) واحمد ياسين في الدقيقة (89)، فيما تجمد رصيد منتخبنا الوطني عند (3) نقاط في المركز الثالث ولانقاط لمنتخب فلسطين في ذيل المجموعة.
وحجز المنتخبان الياباني. والعراقي بطاقتي العبور للدور الثاني (دور الثمانية) عن هذه المجموعة، بحيث تلتقي اليابان مع الإمارات، والعراق مع إيران في دور الثمانية يوم الجمعة القادم.
وشهدت المباراة تفوق ميداني واضح لمنتخب اليابان في الشوط الأول رافقه تهديد واضح لمرمى الحارس عامر شفيع الذي تلقت شباكه هدف السبق عندما حاول إبعاد تسديدة ناجاتومو لتتهيأ الكرة أمام هوندا الذي تابعها بسهولة في المرمى، وظهر تحسن على أداء النشامى في الشوط الثاني بعد دخول منذر أبو عمارة مكان يوسف الرواشدة وأحمد هايل مكان عبد الله ذيب وخليل بني عطية مكان حمزة الدردور لكن ذلك لم يمنع المنتخب اليابان من القضاء على آمال النشامى في المباراة عندما تابع كاجاوا كرة عرضية سددها من بين المدافعين أرضية قوية ارتدت من شفيع واستقرت في المرمى عند الدقيقة "82".
وكان المنتخب الوطني خسر مباراته الإفتتاحية أمام العراق صفر / 1 في الجولة الأولى، قبل فوزه على فلسطين 5 / 1 في الجولة الثانية من دور المجموعات ليودع الدور الأول لأول مرة وفي مشاركته الأسيوية الثالثة بعد الصين عام 2004 وقطر عام 2011 وفي كلاهما نجح في بلوغ الدور الثاني مع المدربين المصري الراحل محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد.

أضف تعليقك