"السلطان" إبراهيموفيتش يودع ميلان وكرة القدم بمشهد مؤثر (شاهد)

 

ودع السلطان زلاتان إبراهيموفيتش، كرة القدم، بعد مسيرة امتدت نحو 25 عاما، حصد خلالها 32 بطولة.



وعلى نحو مفاجئ، أعلن إبراهيموفيتش (42 عاما) بعد نهاية مباراة فريقه ميلان الإيطالي الأخيرة بالكالتشيو، الأحد، أنه أنهى مسيرته في كرة القدم، إذ قال إنه لم يبلغ أحدا بقرار اعتزاله.

ووسط تأثر كبير من زملائه، وأنصار الفريق بملعب سان سيرو، ذرف إبراهيموفيتش الدموع في مشهد غير معتاد على اللاعب المثير للجدل.



وبرغم شاعرية الأجواء، إلا أن زلاتان لم يفوت الفرصة لإثارة الجدل، بهجومه على أنصار فريق هيلاس فيرونا الذين أطلقوا صافرات استهجان ضده، قائلا لهم إن هذه اللحظة التي يتحدث بها أمامهم هي أهم محطاتهم في الموسم الكروي.



وقال زلاتان: "أردت شيئا يمنحني القوة لأتحدث، فنظرت للاعبين ولكنهم كانوا يبكون، ثم نظرت للجمهور بالشاشة فإذ بهم يبكون، نظرت لزوجتي لآخذ القوة منا ولكنها كانت تبكي وبشكل أسوأ من الجميع".

وأضاف: "من الغد سأكون رجلا حرا، مسيرتي كلاعب كانت ثرية للغاية، والآن سأفتح صفحة جديدة بمسيرتي المهنية، شكرًا لكل من شجعني وساندني، وشكر خاص لميلان".



وفي مجمل مسيرته، خاض إبراهيموفيتش 988 مباراة، سجل خلالها 573 هدفا، وصنع 229 هدفا،

وهو لم يتوقف عن التهديف على الإطلاق منذ موسم 1999.



وبدأ زلاتان مسيرته مع مالمو السويدي، قبل أن ينتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي، ومنها إلى الدوري الإيطالي بداية من يوفنتوس، ثم إنتر ميلان، وبعد ذلك انتقل إلى برشلونة، ثم ميلان، وبعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنها إلى لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي قبل أن يعود إلى ميلان مجددا لينهي مسيرته.



ويعد باريس سان جيرمان أكثر الأندية التي سجل لصالحها زلاتان إبراهيموفيتش بواقع 156 هدفا، يليه ميلان بـ93 هدفا، ثم إنتر ميلان بـ66 هدفا، ثم المنتخب السويدي الذي سجل له 62 هدفا ويعد هدافه التاريخي.

 

وكان ميلان أعلن قبل أيام أنه لن يجدد عقد إبراهيموفيتش بعد موسم ابتلي فيه بالإصابات.



وشارك إبراهيموفيتش في أربع مباريات بالدوري هذا الموسم، بمجموع 144 دقيقة فقط في أرض الملعب، لكنه أصبح أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المسابقة عندما جاء هدفه الوحيد هذا الموسم من ركلة جزاء خلال الخسارة 3-1 أمام أودينيزي.



وانضم إبراهيموفيتش إلى ميلان لخوض فترته الثانية مع النادي في 2020 بعدما أحرز لقب الدوري في 2011، وقاده لحصد لقب الدوري مرة أخرى في الموسم الماضي.

 

 

أضف تعليقك