مع اقتراب عيد الهالوين.. أقوى 10 أفلام رعب في تاريخ السينما

يحتفل العالم اليوم بـ عيد الهاليون في 31 من أكتوبر ويطلق عليه العديد من الأسماء مثل "عيد القديسين" "ليلة الهالوين"، ونشأ في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشر إلى العالم، وتشمل تقاليده طقوس تعرف بـ خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، وتزيين البيوت برسومات الرعب ونحت القرع ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة.

ومن أشهر تقاليد عيد الهالوين هو مشاهدة أفلام الرعب، ولعبت هوليوود دورًا ملحوظًا في إنتاج أفلام الرعب والتي تناولت أحداث حول الهالوين وقصص حدثت بالفعل، وإليك أقوى الأفلام التي يجب أن تشاهدها في عيد الهالوين.

1- فيلم Child's Play (لعبة طفل)

وتم إصدار الفيلم عام 1988، وتدور أحداثه حول رجل شرير يدعى تشارلز قتلته الشرطة وقبل موته بنقل روحه إلى داخل إحدى الدمى من ماركة دمية الصديق الصالح بواسطة سحر الفودو، واشترت أم الدمية لطفلها الذي يدعي أندي ومنها تبدأ سلسلة من القتل.

 

2- فيلم The Exorcism of Emily Rose (طرد الأرواح من إيميلي روز)

فيلم مأخوذ عن قصة حقيقية صدر عام 2005 لفتاة تدعي إيميلى روز وهو طالبة جامعية في الـ 19 من عمرها، وتسكنها مجموعة من الشياطين ويحاول رجال الدين إنقاذها ولكنها تموت بسبب سوء التغذية.

 

3- فيلم The Conjuring (الشعوذة)

صدر الفيلم عام 2013 ومأخوذ عن قصة حقيقية ويتحدث عن الأمور الخارقة للطبيعة، وتدور أحداثه حول زوج وزوجه وهما إيد ولورين وارن، وهما محققين في الظواهرالخارقة يذهبان لمساعدة عائلة آل بيرون، الذين يعانون من أحداث مقلقة وغربية بشكل متزايد في مزرعتهم في هاريس.

4- فيلم Halloween (هالوين)

هو فيلم رعب أمريكي صدر عام 1978 وتدور أحداثه حول مايكل مايرز الذي حين كان غلاما صغيرا قتل أخته الأكبر منه سنا ووالدته وزوجها، ويفر من مستشفى الأمراض النفسية بعد 17 عاما ليقتل اخته الصغرى ويبدأ في قتل عددا من المراهقين.

 

5- فيلم Train to Busan (قطار بوسان)

هو فيلم كوري صدر عام 2016 وتدور أحداثه في قطار وعن مرض انتشر في العالم جعل المواطنين يتحولون إلى "زومبي" ومن هنا تبدأ الأحداث.

 

6- فيلم The Grudge (الحقد)

هو فيلم رعب أنتج عام 2004 يحكي الفيلم عن زوج قتل زوجته وطفله وثم انتحر، تعود أرواح الطفلة كياكو والطفل للحياة بهدف تدمير جميع من يدخل المنزل.

 

7- فيلم It (الشئ)

صدر الفيلم عام 2017 بداية أحداث الفيلم في

بلدة داري الخيالية بولاية مين، الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء، وتتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

 

8- فيلم Annabelle (أنابيل)

وهو فيلم رعب صدر عام 2014 تدور قصته حول دمية مسكونة بالارواح الشيطانية اسمها انابيل اشتراها أحد الرجال كهدية لزوجته التي تملك مجموعة من الدمى ولكن انابيل كانت خطيرة جدا وقد حاولت تلك الارواح قتل ابنهما الصغير وقد استدعوا رجال الدين و علماء النفس إلى أن إنتهى الأمر بسلام و أمان.

 

9- فيلم Freddy Versus Jason (فريدي ضد جايسون)

صدر الفيلم عام 2003 تدور أحداثه حول مواجهة بين أشهر شخصيات الرعب في تاريخ السينما الأمريكية، وعن جرائم قتل للمراهقين.

 

10- فيلم A Nightmare on Elm Street (كابوس شارع إيلم)

الفيلم من 1984 تدور قصة الفيلم حول فريدي كروجر الذي كان يعمل بستانيا في روضة للاطفال وكان محبوبا من قبل الاطفال الا ان فريدي كان يستدرجهم إلى كوخه ويقوم بتعذيبهم إلى ان اشتكى الاطفال إلى اوليائهم واخبروهم عن فريدي وهنا يقرر اولياء الاطفال حرقه حيا، وبعد مرور سنوات يُقتل شباب من الثانوية في احلامهم من طرف فريدي كروغر في عالم الكوابيس حيث يرتدي ملابس رثه وقبعة بنية وقفاز بيده يحتوي على شفرات.

أضف تعليقك