بحضور نجوم الفن والمجتمع:الدوق ممدوح بشارات يفتتح جاليري “بسمة الدوق”.

 

عمان نت - بحضور نجوم الفن ، والمجتمع،وبرعاية الدوق ممدوح بشارات، تم افتتاح “جاليري بسمة الدوق”،في العاصمة عمان، والذي يعنى بتشغيل وتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة”داون سندروم”،الى جانب عقد دورات وورش، و”كافيه ثقافي”.هذا المشروع الذي تديره الفنانة “داليا بطشون”،والسيدة “اني كوكازيان”.

وكان الدوق قد القى كلمة قال فيها” انا في حياتي دائما ،اقدر الناس الذين (يعطوا اكثر مما ياخذوا)، لانهم بذلك يعززون المعاني الاسمى للانسانية،والقيم الاكثر جمالا في الحياة،واليوم انا سعيد بوجودي بينكم،وفخور جدا باني تعرفت على الفنانة “داليا بطشون”، وعلى الفن الذي تقدمه،ولذلك حرصت على دعمها لانها انسانة معطاءة، والعطاء هو سر البقاء.

وهذا المشروع “بسمة الدوق”، ياتي في سياق مساعدة فئة من المجتمع لها حق علينا جميعا بمساعدتها في الاندماج بالمجتمع، وتيسير سبل الحياة لها،وارجو ان تكون هذه خطوة مهمة في مسار مساعدة المحتاجين،واتمنى تعميم هذه الثقافة المجتمعية على كل القطاعات، حتى نكون فعلا مجتمعا متكافلا.

مديرة الجاليري، الفنانة “داليا بطشون”، ارتجلت كلمة قالت فيها”ارحب بكم، وسعيدة بهذا الحضور المميز،فهذا المكان الذي اسسه “الدوق بشارات”، هو بمثابة ذاكرة، يحكي عن تاريخ عمان، والاردن،وبالتالي هو جزء من الذاكرة الاردنية، بلوحاته ومقتنياته.

اقدم الشكر لسعادة الدوق الذي دعم هذا المشروع ،الذي يقوم على فكرة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة””داون سندروم”، بحيث اقدم لهم الدعم الاقتصادي ،بتشغيل عدد من هذه الفئة الاجتماعية المهمة،كما سنقيم دورات تدريبية وتاهيلية لفنون تصميم وتصنيع الشموع، وكذلك فن الماندالا.

والمكان مجهز لاستقبال كل الفنانين الراغبين باقامة ورش فنية، اضافة الى لقاءات واجتماعات، في ظروف مريحة، وفي هذا المكان المليء بالطاقة الايجابية ، التي ينشرها احبائنا من فئة” الداون سندروم”. نأمل ان تكونوا معنا دائما، في مساهمتنا ايضا بالدعم الاجتماعي لهم،لانهم فئة تمتاز بالحب والدقة والقدرة على الانجاز، والتفاعل الى ابعد الحدود، اذا وجدوا الفرصة، وتم فتح الابواب لهم.بعدها قدمت فرقة “روح الشرق” -وهي فرقة يتالف العازفين والمغنين فيها من ذوي الاحتياجات الخاصة-، عددا من الاغاني بقيادة الاستاذ “بلال”، حيث عزفت وغنت الفرقة اغاني،”البنت الشلبية،وياظربف الطول،و انا لحبيبي”، وغيرها من الاغاني والمعزوفات، التي اشاعت اجواء الفرح والتفاعل عند الحضور في حفل الافتتاح.من الذين حضروا الافتتاح، الفنانة”عبير عيسى”،والفنانة”نادرة عمران”،والنائب “رائد سميرات”،والفنان”شايش النعيمي”،والفنان”خليل شحادة”،والفنان” مصطفى شعشاعة”، وعدد من الاعلاميين، والمهتمين، وذوي الطلبة المشاركين.

المصدر : رسمي محاسنة - صوت العرب

 

أضف تعليقك