هل تعتقد ان المملكة تعيش ازمة سياسية ؟

هل تعتقد ان المملكة تعيش ازمة سياسية ؟

نشر موقع البي بي سي و وسائل اعلام اجنبية تقاريرا حول الأوضاع السياسية والمعيشية في الأردن من الضغوط الاقتصادية وصولا إلى قضية مقاطعة الانتخابات من قبل بعض الأحزاب، وسط ما أسماه التقرير “تململا مكبوتا” لدى الشارع الأردني وخاصة من قبل الفئة متوسطة الدخل.

وحسب تقرير اخر لصحيفة النهار اللبنانية قال ان "هناك ما يشبه الاتفاق في عمان على أن حكومة رئيس الوزراء سمير الرفاعي (الحفيد) ليست في حاجة إلى أعداء، إذ لديها ما يكفيها، سواء على الصعيد الفردي (بين الوزراء) أو الجماعي (الحكومة بمجمله.

و سلط التقرير الضوء على جملة من المشاكل تمر به حكومة سمير الرفاعي على راسها العجز الكبير في الموازنة، والاشتباك الحكومي مع الاعلام والانقسام الحكومي ومقاطعة الانتخابات من قوى حزبية وفعاليات شعبية.

و صار الاردن مؤخرا هدفاً للإعلام الغربي، الذي وجد في التحولات الاقتصادية والاجتماعية والأزمات التي تصنعها الحكومة مرتعاً خصباً لإعداد تقارير صحافية، فكان ان نشرت صحسفة “الاندبندنت” البريطانية قبل 3 أسابيع، وصحفية “الواشنطن بوست” الجمعة الماضية تقريرين انتقدا بشدة السياسات الحكومية حيال عدد من القضايا.

برأيك كقارئ ومتابع للوضع المحلي..هل تمر الممكلة فعلا بازمة سياسية؟؟ ومن المسؤول عن هذه الازمة؟ ام انها مجرد تضخيم اعلامي.

أضف تعليقك