ماذا تناول كتاب الرأي بداية الأسبوع؟ (بودكاست)

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي بداية الأسبوع؟

في الدستور وتحت عنوان هؤلاء « القبيضة « ملح الفاسدين كتب حسين الرواشدة وبحسبه لقد تطور الفساد وعم حتى اصبح جزءا من حياتنا العامة واخطر ما فيه انه اصاب منظومة اخلاقنا، وروض « ضمائرنا « وانتج جيلا جديدا او طبقة تمددت وتوسعت حتى اصبحت مصالحها مرتبطة به تماما، وبالتالي فهي تحميه وتدافع عنه بكل ما لديها من قوة ونفوذ. 

افتحوا البلاد.. الأردن وجهة سياحية آمنة تحت هذا العنوان كتب نضال منصور في الغد ويقول في رسالتنا للعالم يجب القول بثقة ان كل من يعملون في قطاع السياحة تلقوا مطعوم كورونا، ولا تسجل اصابات في الفنادق والمطاعم، وكل ما تريده ستجده في الأردن دون ان تتعرض حياتك للخطر.

ويضيف أن وزير السياحة نايف الفايز مطالب بان يخوض المعركة في مجلس الوزراء حتى نحافظ على صورة الأردن معافى ناهضا يفتح ذراعيه للحياة بعد ان اقتربنا من عامين من المعاناة مع فيروس كورونا وتداعياته. 

أما في العربي الجديد فكتب معن البياري متسائلاً وتحت عنوان هل فعلها باسم عوض الله؟ ويقول إنك تشعر أحيانا أن لا وظيفة للسلطة إلا أن تكذب، لا تفعل شيئا سوى أن تكذب. وعندما تجادل في الأمر، فتقول، مثلا، إن الحكومة قد تكذب في موضع، وقد تصدُق في آخر، حسب "مصلحتها"، ستخسر السجال، لا لشيءٍ إلا لأن باسم عوض الله ليس غبيا، إلى هذه الدرجة الفادحة، حتى يورّط نفسَه في عمليةٍ فاشلةٍ من أول خيوطها (لا يأتي أحدٌ على الشخص الثاني في الملف، زيد بن حسين، وتشمل لائحة اتهامه، أيضا، حيازته مخدّراتٍ وتعاطيها).

وأيا كان الحال، قادم الأيام يحسم، تماما، إن فعلها باسم عوض الله أم لم يفعلها.

أضف تعليقك