وفاة عريس معان إثر العيارات النارية حديث مواقع التواصل ... استمع

العريس المنتظر.. عنوان يتصدر منذ الأمس مواقع التواصل الإجتماعي الأردني، إثر حادثة مفجعة هزت محافظة معان والأردن ككل.

إذ توفي الشاب حمزة الفناطسة إثر رصاصة طائشة تسببت في قتله خلال حفلة "حمام العريس" قبيل عرسه، وتم تشييع جثمانه بالأمس... هذه الحادثه لا تعتبر الأولى من نوعها وإنما تتكرر في المناسبات والأفراح رغم التحذيرات المتواصله من إطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي.

وكان الأمن العام قد أصدر بيانا مساء الأمس شديد اللهجة ، تؤكد أنها ستنزل مطلقي العيارات النارية منزلة القتلة المجرمين، معلنة الحرب على من يقتل الأبرياء.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلوا مع الخبر وتناقلوه بشكل كبير وواسع ..

فمنال حمدية كتبت"شو شعور أمو وخطيبتو طيب شو العبرة من الطخ بالحفلات؟؟؟  
قبل اسبوع راح ضحية طفلة صغيرة بجرش واليوم عريس بدل حمام العرس حمام الدفن .. 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم  
انتقل الى رحمة الله تعالى عريس اليوم المنتظر حمزة سطام الفناطسة أثر اطلاق عيارات نارية في حمام عرسه الذي اقامه له احد اصدقائه إنا لله وإنا  إليه راجعون💔".

وهبة الطويل "بحذرو بحذرو بحذرو  ع الفاضي


حرام عليهم".

وخنساء الخضيرات"لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 
انا لله وانا اليه راجعون ولكل اجل كتاب يعني لو مامات من طلقه بموت بشي تاني الوقت محسوم بموته وبنفس اللحظه لكن الله يجبر ع اهله ويربط ع قلوبهم ويعين الي ابتلى بموته ويعينه ع جهد البلاء".

وعلي شواورة"هذا مات مقتول مش مات فجأة،،،كفانا استهتار بأرواح شبابنا ،،لا بد من قانون يجرم ويمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات،ولا بد من تغيير عادات وتقاليد ما زادتنا الا تعاسة وحرمان.....حسبي الله ونعم الوكيل ع كل واحد مستهتر بأرواح الناس،،،،ورحمة الله على هالشب اللى مثل الوردة،،،وربنا يصبر اهله 🤲🤲🤲".

وبسمة الأمل"لازم يمنعو استعمال السلاح في الأعراس يايما عملتو الفرح مأتم".

وعاى تويتر كتب محمد باستياء"‏لا بارك الله بمن يكن سبب بقتل أفراح الآخرين

رحمك الله يا حمزة؛ أوجعت قلوبنا".

وختاما ما تم ذكره خلال بيان الأمن العام، "بأي ذنب قتلوا عريسنا... نعم هو مَن نتحدث عنه، عريس معان حمزة الفناطسة، رحمه الله، هو من قتلناه بطيشنا، وجهلنا، وتعصّبنا لعادات لم تكن يوماً من عاداتنا، لكننا كذّبنا وصدّقنا كذبتنا بأن عشائرنا القديمة والأصيلة، والعرب العاربة، والمستعربة، والبائدة، كانوا يطلقون النار في أفراحهم، ولشدّة كذبنا قلنا: إنّ هذه العادة من صميم عروبتنا.... ما أكبر جهلنا وما أكثر حزننا وما أشد مصابنا".

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأردني اليوم.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · وفاة عريس معان إثر العيارات النارية حديث مواقع التواصل

 

أضف تعليقك