مجهول يحرق إطارات فوق وأسفل صخرة عراعر في ذيبان وتحطيم جزء منها (شاهد)

الامن العام : نحقق في حادثة الاعتداء وتحطيم اجزاء من صخرة ذيبان .

قام مجهول بإحراق إطارات فوق وأسفل صخرة عراعر في ذيبان وتحطيم جزء من الصخرة.

 

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد اليوم لمديرية شرطة محافظة مادبا بقيام اشخاص مجهولين بالاعتداء وتحطيم اجزاء من صخرة ذيبان والتي تُعد مقصداً سياحياً في المنطقة .

واضاف انه شُكل فريق تحقيق خاص لمتابعة تلك الحادثة وبالتنسيق مع ذوي الاختصاص للوقوف على ملابساتها والقاء القبض على الاشخاص المخربين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وكانت الصخر شغلت روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعد نشر صور وهي تبدو كأنها معلقة بالهواء،وتطل الصخرة على وادي عراعر أسفلها، وفي المدى تظهر سفوح جبل شيحان وسواقي أرنون وبحيرة سد الموجب.

 

وتعد بلدة عراعر من المواقع الأثرية في الأردن والتي يعود تاريخها القديم الى العصر الحديد ويحظى باهتمام كبير من علماء الآثار.

وذكر الملك المؤابي الدبياني ميشع بن كموش هذا الموقع كبلدة تتبع مملكته وذلك في مسلة الملك ميشع المشهورة وذلك في السطر 26 حيث يقول:

"وأنا بنيت عراعر وأنا مهدت الطريق الى أرنون" (وهو وادي الموجب الذي يفصل بين محافظتي مادبا والكرك، ويظهر بالصور اطلالة ارنون على سد الموجب ووادي الموجب، وهذا يعني بروز واهمية هذا الموقع خلال الفترة المؤابية).

الصخرة قبل العبث

س

الصخرة بعد العبث

ي

 

ي

 

ب

 

أضف تعليقك