بطريركية الأرمن في القدس تستبدل مسؤول العقارات

المسؤول الجديد سيقوم بإتباع سياسة مختلفة فيما يتعلق بعقارات الكنيسة خاصة في القدس

قامت بطريركية الأرمن في القدس، الأربعاء، باستبدال مسؤول العقارات الاب باريت يريتسيان وتعيين الاب كوريون بغادسريان.

مسؤول الجديد قال ل “ملح الارض” أنه سيقوم بإتباع سياسة مختلفة فيما يتعلق بعقارات الكنيسة خاصة في القدس. “اولويتنا هي حماية كافة ممتلكات الكنيسة وسنقوم بذلك من خلال آلية تشاركية جماعية.”

يغادسريان التقى مع “ملح الأرض” في فندق سنشري بارك بعمان حيث جاء للمشاركة في مراسم دفن النائب البطريركي الأرمني الأرشمندريت أفيديس ايبراجيان. “لقد تم صدور قرار التعيين الأربعاء وجئت لعمان الخميس. لم استلم مكتبي الجديد بعد.”

Father Koryoun Baghdasaryan

الاب الأرمني الشاب قال إنه التحق بالبطريركية في القدس عام 1995 وقد جاء من أرمينيا. وقد كان الاب كوريون أحد 17 خوري ارمني عارضوا تأجير أراضي البطريركية في البلدة القديمة في القدس. يقول مسؤول العقارات الجديد أنه سيدرس كل الوثائق المتعلقة بتأجير الأراضي قبل أن يلقي حكما، ولكن ردا على سؤال ل ملح الأرض قال انه لا يزال يعارض تأجير أراضي الكنيسة لإقامة فندق سبع نجوم، ولكنه أكد أنه سيقوم بدراسة مستفيضة لكافة الوثائق الخاصة بالموضوع ويتحاور مع اللجنة قبل أن يصدر أي حكم.  كما قال انه سيلتقي بسلفة الأب باريت يريتزيان أيضا.

الاب بريب يرتزيان الذي يبلغ من العمر 76 عاما كان يُعتبر اليد اليمنى للبطريرك نورلان مانوغيان. في حديث مع ملح الارض قال انه تم إعفاؤه من مسؤولياته. ” أنا سعيد ومرتاح وأتمنى لخلفي النجاح. يرتزيان قدم تعليق غير واضح فيما يتعلق بعلاقته مع المسؤولين الأردنيين. “لدي ثقة ومحبة للمملكة الهاشمية وجلالة الملك عبد الله الثاني.” وقال يرتزيان أنه يتمنى لقاء الملك لأن لديه الكثير ليقوله. “لدي الاحترام والمحبة الكاملة للهاشميين، ولكن للأسف لا يوجد لدي الامكانية للقاء جلالته بصورة شخصية كي انقل له الحقائق”.

قال يرتزيان أنه يتمنى الخير لخلفه. “كانت الأربع سنوات الماضية صعبة وكنت احتاج من يساعدني في العمل. هذه الوظيفة ليست ماركة مسجلة لي للأبد. التغيير جيد جدا للجميع.

قال موقع الأرمن في أوروبا أن التعيين الجديد هو شخص دبلوماسي في البطريركية وهو من قادة الكنيسة الذين عارضوا مصادرة أراضي موقف السيارات لجعلها فندق سياحي جنيا الى جنب مع البطريركية في حارة الأرمن بالبلدة القديمة من القدس.

أضف تعليقك