النائب الرياطي يستجوب رئيس الوزراء حول "الجسر البري"


حول النائب حسن الرياطي سؤاله النيابي الموجه إلى رئيس الوزراء إلى استجواب، حيث تساءل الرياطي عن عدد الشاحنات التي مرت بالأردن (ترانزيت) إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة او ما يعرف اعلاميا بـ"الجسر البري" منذ السابع من تشرين الأول من العام 2022 إلى الثلاثين من كانون الثاني من عام 2023، وعن عددها في نفس الفترة الزمنية ما بين العامين 2023 و 2024. 

كما تساءل الرياطي عن عدد الشاحنات التي مرت بالأردن (ترانزيت) باتجاه دول الخليج لصالح الكيان الصهيوني، وحجم التبادل التجاري بين الأردن والكيان الصهيوني في ذات الفترتين. 

واستفسر الرياطي عن وجود "جهات أردنية" عقدت اجتماعات و/أو تفاهمات و/أو اتفاقيات مع الجانب الصهيوني لأجل زيادة عدد الشاحنات التي تحمل البضائع لصالح العدو الصهيوني مرورا بالأردن.

 وأراد الرياطي معرفة الخطوات والإجراءات الفعلية التي اتخذتها الحكومة لتجميد و/أو إلغاء الاتفاقيات الاقتصادية المبرمة مع الجانب الصهيوني.

 وكان وزير الداخلية مازن الفراية اكد تراجع عدد الشاحنات التي تعبر جسر الملك الحسين الى الاراضي الفلسطينية عما كانت عليه قبل بدء الحرب على غزة.

وقال الفراية في إطار نفيه لوجود جسر بري لنقل البضائع الى الاحتلال الاسرائيلي، إن الاحصاءات كشفت أن عدد الشاحنات التي تعبر جسر الملك الحسين يوميا أقل من عددها قبل الحرب.

وأضاف خلال محاضرة له في جمعية الشؤون الدولية، أن لا جسر بريا لنقل البضائع بين الأردن واسرائيل.

 

 


 

أضف تعليقك